أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (فرانس برس)

تتجه أنظار عشاق الدوري الألماني لكرة القدم إلى ختام المرحلة 21 من عمر المسابقة مساء الأحد المقبل، حيث يصطدم بايرن ميونخ حامل اللقب والمتصدر الحالي مع ضيفه ووصيفه لايبزيغ في معركة مرتقبة على ملعب أليانز أرينا.

ويختلف وضع الفريقين راهنًا، فبعدما كان لايبزيغ متصدرًا لفترة طويلة، تعرض في الأسبوعين الماضيين لنكسات متتالية أنزلته عن القمة بفارق نقطة واحدة عن بايرن ميونخ.

وسقط لايبزيغ بشكل مفاجىء في الدوري أمام آينتراخت فرانكفورت، ثم انتزع تعادلًا عسيرًا من ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ الأسبوع الماضي بنتيجة 2-2، قبل أن يخرج من ثمن نهائي مسابقة الكأس أمام فرانكفورت أيضًا بالخسارة بنتيجة 3-1.

وفي المقابل، خطف بايرن 6 انتصارات متتالية في البوندسليغا، ثم تحضر لمواجهة لايبزيغ بفوزه على ضيفه هوفنهايم 4-3 مساء الأربعاء في منافسات الكأس.

ويمتلك الفريقان ترسانة هجومية قوية، حيث سجل بايرن 58 هدفًا مقابل 53 للايبزيغ، ووحده بوروسيا دورتموند يقارعهما في هذا النطاق برصيد 56 هدفًا.

ويضم لايبزيغ الذي حل وصيفًا لبايرن في عام 2017، الهداف الألماني تيمو فيرنر الذي سجل 20 هدفًا، بفارق هدفين عن البولندي روبرت ليفاندوفسكي نجم بايرن ومتصدر ترتيب الهدافين.

وتشهد المباراة مبارزة أيضًا خارج المستطيل الأخضر، بين مدرب لايبزيغ الشاب يوليان ناغلسمان، ومدرب بايرن هانز فليك الذي أعاد التوزان إلى الفريق البافاري بعد حلوله بدلًا من الكرواتي المقال من منصبه نيكو كوفاتش.

وخاض فليك على مقعد القيادة الفنية لبايرن 13 مواجهة في البوندسليغا، ففاز في 11 مباراة وخسر مرتين فقط، إذ يعود سقوطه الأخير أمام بوروسيا مونشنغلادباخ بنتيجة 2-1 في 7 ديسمبر الماضي.

ويحارب الفريقان على جبهة قارية أيضًا، إذ يستعد بايرن لمقابلة تشيلسي الإنكليزي، في حين سيواجه لايبزيغ فريق توتنهام الإنكليزي في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

ويحتل بايرن ميونخ صدارة الترتيب برصيد 42 نقطة، في حين يحل لايبزيغ في المركز الثاني برصيد 41 نقطة، ويأمل الأخير في تحقيق نتيجة إيجابية من أجل استعادة الصدارة مرة أخرى.

وقبل مواجهة القمة النارية، سيكون بوروسيا دورتموند الذي يمتلك في رصيده 39 نقطة، قادرًا على اللحاق ببايرن في الصدارة، بحال عودته فائزًا من أرض باير ليفركوزن صاحب المركز الخامس، والذي سقط أمام هوفنهايم الأسبوع الماضي بعد 3 انتصارات متتالية.

وستكون الأنظار مركزة على مهاجم دورتموند الجديد، النرويجي الشاب إيرلينغ هالاند (19 عاما)، صاحب البداية الخارقة بتسجيله 8 أهداف في 4 مباريات، دخل بديلًا في 3 منها، بعد قدومه من ريد بول سالزبورغ النمساوي مقابل 20 مليون يورو.

ويقدم المدرب السويسري لوسيان فافر مستويات رائعة مع دورتموند، إذ قاد الفريق للفوز في آخر 3 مباريات في الدوري  (5-3 على أوغسبورغ، و5-1 على كولن، و5-0 على يونيون برلين)، بيد أنه ودع مسابقة الكأس منتصف الأسبوع الحالي بالخسارة أمام فيردر بريمن 2-3.

ومن جهة أخرى، يأمل بوروسيا مونشنغلادباخ صاحب الـ 39 نقطة، بالاقتراب مجددًا من القمة بحال فوزه على ضيفه كولن الرابع عشر والذي يحقق انتفاضة لافتة بفوزه 5 مرات في آخر 6 مباريات.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

رسميا.. تغيير موعد إغلاق باب سوق الانتقالات في البريميرليغ

بعد أزمته الأخيرة.. 5 أندية تنتظر رحيل ميسي عن برشلونة بنهاية الموسم