أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (أوبتا)

سجل المهاجم النرويجي إيرلينغ هالاند، نجم بوروسيا دورتموند، هدفين في فوز فريقه العريض على حساب يونيون برلين بنتيجة 5-0، في مباراة الفريقين على ملعب سيغنال إيدونا بارك، ضمن مباريات الجولة 20 للبوندسيلغا.

وأحرز أهداف بوروسيا دورتموند كل من جادون سانشو بالدقيقة 13، وإيرلينج هالاندهدفين” في الدقيقتين 18 و76، وماركو رويس من ركلة جزاء بالدقيقة 68، وأكسيل فيتسل في الدقيقة 70.

وأشارت شبكةأوبتاللإحصائيات إلى أن هالاند قد نجح في تسجيل إسمه بحروف من ذهب في تاريخ الدوري الألماني، بعد أن سجل إنجازًا لم يسبقه إليه أي لاعب في تاريخ المسابقة.

وقالت الشبكة المختصة بالإحصائيات الرياضية أن هالاند نجح في تسجيل 7 أهداف في أول 3 مباريات له بالدوري الألماني، وهو ما لم يحققه أي لاعب بالبوندسليغا من قبل.

ووفقًا لـأوبتا، فقد جاءت أهداف هالاند من أول 7 تسديدات له على المرمى أيضًا، في إشارة لنسبة نجاح بلغت 100% لمحاولاته على المرمى في بداية مشواره بالدوري الألماني.

وكان هالاند قد انضم إلى صفوف بوروسيا دورتموند خلال الميركاتو الشتوي قادمًا من صفوف ريد بول سالزبورغ النمساوي، بعد اشتعال صراع كبير للظفر بخدماته بين عدد من أندية أوروبا الكبرى.

هذا ورفع بوروسيا دورتموند رصيده إلى 39 نقطة بالمركز الثالث في ترتيب البوندسليغا، فيما تجمد رصيد يونيون برلين عند 23 نقطة بالمركز الثاني عشر.

مصدر الصورة: AFP

اقرأ أيضاً:

بعد الفوز بالديربي.. ريال مدريد يحقق إنجازاً لم يحدث طوال تاريخه في الليغا

ليفربول يكتسح ساوثهامبتون ويواصل مطاردة الأرقام التاريخية في الدوري الإنكليزي