أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة 

قاد النجم المصري محمد صلاح فريقه ليفربول إلى الفوز على مضيفه وست هام يونايتد بهدفين دون رد، في مباراة الفريقين المؤجلة من الجولة الثامنة عشرة من الدوري الإنكليزي الممتاز.

ومنح صلاح التقدم لليفربول في الدقيقة 35 من ركلة جزاء رافعًا رصيده إلى 12 هدفًا هذا الموسم، وصنع الهدف الثاني لأليكس أوكسلايد تشامبرلاين في الدقيقة 52.

واقترب ليفربول من تحقيق لقبه الأول منذ 30 عامًا والتاسع عشر في تاريخه، بعدما عزز موقعه في الصدارة برصيد 70 نقطة، موسعًا الفارق بينه وبين مطارده المباشر مانشستر سيتي حامل اللقب في الموسمين الأخيرين إلى 19 نقطة، بعد تحقيق فوزه الخامس عشر تواليا والـ23 في 24 مباراة دون خسارة في الدوري.

وأشارت شبكةأوبتاللإحصائيات إلى أن هذه هي المرة الرابعة عشرة التي يسجل فيها صلاح ويصنع هدفًا في البريميرليغ منذ بداية انضمامه للريدز في صيف عام 2017، أكثر 5 مرات من أي لاعب آخر في هذه الفترة.

كما أكدت شبكةسكواكاللإحصائيات إلى أن الفرعون المصري قد قفز إلى المركز الخامس في قائمة أفضل هدافي الريدز في الدوري الإنكليزي الممتاز على مر التاريخ، إذ رفع صلاح رصيده إلى 66 هدفًا.

واقترب صلاح من معادلة رقم النجم الأوروغوياني لويس سواريز، صاحب المركز الرابع في هذه القائمة، إذ لا يفصله عن اللحاق به سوى 3 أهداف فقط.

ويتصدر هذه القائمة نجم الريدز روبي فاولر برصيد 128 هدفًا، ويحل ثانيًا ستيفين جيرارد برصيد 120 هدفًا، وفي المركز الثالث يأتي مايكل أوين برصيد 118 هدفًا.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

مانشستر يونايتد يعلن عن توصله لاتفاق بشأن ضم برونو فيرنانديز

بعد هدف التأهل القاتل.. تريزيغيه يتصدر عناوين الصحف البريطانية