أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (فرانس برس)

تغلب الصربي نوفاك دجوكوفيتش المصنف ثانيًا، على غريمه السويسري روجر فيدرر الثالث، بثلاث مجموعات نظيفة ليبلغ المباراة النهائية لبطولة أستراليا المفتوحة التي يحمل لقبها.

وحسم النجم الصربي 3 مجموعات بنتيجة 7-6 و6-4 و6-3، ليتأهل للمرة الثامنة في مسيرته الإحترافية لنهائي أستراليا المفتوحة، أولى بطولات غراند سلام في عام 2020.

ويلتقي دجوكوفيتش في النهائي يوم الأحد المقبل مع الفائز من مواجهة النمساوي دومينيك ثيم الخامس والألماني ألكسندر زفيريف السابع.

وتعد هذه هي المباراة النهائية الـ26 لدجوكوفيتش في بطولات غراند سلام المتوج بألقابها 16 مرة، بينها 7 مرات في 7 مباريات نهائية في ملبورن، علمًا بأنها كانت باكورة ألقابه الكبرى عام 2008.

وبات دجوكوفيتش على مشارف لقبه السابع عشر الكبير والاقتراب من الكبيرين فيدرر صاحب الرقم القياسي (20 لقبًا) والإسباني رافائيل نادال (19 لقبًا) الذي خرج من ربع النهائي الأربعاء على يد ثيم.

وواصل دجوكوفيتش تفوقه على فيدرر في المواجهة الـ50 بينهما حيث تغلب عليه للمرة السابعة والعشرين مقابل 23 خسارة، وأنهى حلمه بمعادلة رقمه القياسي في عدد الالقاب في ملبورن والظفر باللقب الـ21 في بطولات غراند سلام.

ولم يفز السويسري البالغ من العمر 38 عامًا على دجوكوفيتش في بطولات غراند سلام منذ عام 2012 في نصف نهائي بطولة ويمبلدون، قبل أن يخسر بعدها في نهائي البطولة الإنكليزية عامي 2014 و2015، ونهائي فلاشينغ ميدوز عام 2015، ونصف نهائي أستراليا المفتوحة عام 2016، وأخيرًا نهائي ويمبلدون العام الماضي حين حقق الصربي فوزه الخامس تواليًا على فيدرر في كافة الدورات والبطولات، قبل أن يسترد الأخير اعتباره أواخر العام بالفوز في دور المجموعات لبطولة الماسترز الختامية.

وبدأ فيدرر المباراة بقوة وكان في طريقه إلى حسم المجموعة الاولى بسهولة بعدما تقدم 4-1 و5-2، لكن ديوكوفيتش عاد وفرض التعادل 5-5 ثم 6-6 قبل أن يحسمها بشوط فاصل.

وتأثر فيدرر كثيرًا عقب خسارة المجموعة الأولى فضلًا عن معاناته من إصابة دفعته إلى طلب الطبيب والعودة إلى غرف الملابس للعلاج عقب المجموعة الأولى.

وقال دجوكوفيتش: ”كنت متوترًا في بداية المباراة لكنني نجحت في ضبط أعصابي واللعب بأفضل طريقة وكسبت المجموعة الأولى، عندها ارتحت نسبيًا وواصلت تألقي حتى النهاية“.

وأضاف: ”أشكر فيدرر على اللعب رغم معاناته من الإصابة، لم يكن في أفضل حالاته“.

مصدر الصورة: AFP

اقرأ أيضاً:

مفاجآت أستراليا المفتوحة.. نادال يلتحق بركب المودعين

أُنس جابر تعبر عن سعادتها بمسيرتها التاريخية في بطولة أستراليا المفتوحة