أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (فرانس برس)

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم الأربعاء، أن مباريات الأندية الصينية المقرر إقامتها على أرضها في شهري فبراير ومارس المقبلين ضمن منافسات دور المجموعات من دوري أبطال آسيا، سيتم نقلها إلى خارج البلاد وتُلعب كمباريات خارج الديار بسبب فيروس كورونا الذي يضرب الصين منذ أسابيع.

وجاء في بيان نُشر على الموقع الرسمي للاتحاد أن القرار تم اتخاذه بعد مشاورات مع الاتحاد الصيني للعبة، كإجراء احترازي لضمان سلامة اللاعبين والأندية المشاركة.

وأدى الفيروس حتى الساعة إلى وفاة أكثر من 130 شخص في الصين وإصابة ما يقارب 6 آلاف، وقد ظهر في 15 دولة حول العالم.

هذا وتم إلغاء العديد من البطولات والأحداث الرياضية التي كان مقرر إقامتها في الصين أو نقلها إلى خارج البلاد بسبب هذا الوباء.

وسيؤثر قرار الاتحاد على 4 أندية صينية ومثلها من كوريا الجنوبية، ففي المجموعة الخامسة كان من المفترض أن يحل أف سي سيول الكوري الجنوبي ضيفًا على بيجينغ أف سي في الحادي عشر من فبراير ولكن المباراة ستقام في سيول في اليوم ذاته.

أما في المجموعة الرابعة، سيلتقي اولسان هيونداي على أرضه مع شنغهاي شنوا بدلًا من مدينة شنغهاي في 18 من الشهر المقبل، أما في المجموعة السابعة، سيلتقي سوون سامسونغ بلو وينغز وغوانغجو ايفرغراندي في الثاني عشر من فبراير في سوون جنوب سيول بدلًا من غوانغجو. وفي المجموعة الثامنة، سيسافر شنغهاي أس أي بي جي لملاقاة جيونبوك هيونداي موتورز في 19 فبراير.

هذا وقال الاتحاد الآسيوي أنه سيتخذ قراره في وقت لاحق بشأن مباريات العودة والمباريات الأخرى.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

كلوب يكشف تطورات إصابة ماني وفترة غيابه عن الملاعب

بسبب تصريحاته الأخيرة.. غوارديولا يرد على اتهامه بالإساءة لجماهير مانشستر سيتي