أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة

واصل فريق بايرن ميونخ سلسلة نتائجه المميزة، بفوزه الكاسح على ضيفه شالكه بخماسية نظيفة، في مباراة الفريقين ضمن منافسات الجولة 19 من الدوري الألماني، ليشدد الخناق على لايبزيغ المتصدر الذي سقط أمام مضيفه آينتراخت فرانكفورت بهدفين دون رد.

وسجل خماسية العملاق البافاري كل من النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي، وتوماس مولر، وليون غوريتسكا، وتياغو ألكانتارا، وسيرجي غنابري، ليرفع رصيده إلى 54 هدفًا في 19 مباراة، ويحقق أفضل حصيلة تهديفية له منذ موسم 1985-1986حين سجل 57 في مبارياته الـ19 الأولى، بحسب ما أكدته شبكةأوبتاللإحصائيات.

ويعد هذا هو الفوز الخامس على التوالي والثاني عشر في البوندسليغا هذا الموسم للفريق البافاري، ما سمح له برفع رصيده إلى 39 نقطة، وجعله على بعد نقطة واحدة من لايبزيغ المتصدر، فيما توقف رصيد شالكه عند 33 نقطة في المركز الخامس.

وأدت نتائج هذه الجولة من البوندسليغا إلى اشتعال المنافسة في مراكز المقدمة، إذ سقط لايبزيغ أمام مضيفه آينتراخت فرانكفورت بهدفين دون رد، وهو ما وضع صدارته على المحك.

وتعد هذه هي الخسارة الأولى للايبزيغ منذ يوم 26 من شهر أكتوبر الماضي، حينما سقط بنتيجة 2-1 أمام فرايبورغ ضمن المرحلة التاسعة، كما أنها الخسارة الثالثة له هذا الموسم.

وتجمد رصيد لايبزيغ عند 40 نقطة، ليتقلص الفارق بينه وبين ملاحقه الأقرب بايرن ميونخ إلى نقطة واحدة فقط.

كما نجح بوروسيا مونشنغلادباخ في الاستفاقة من سلسلة النتائج السلبية التي لاحقته مؤخرًا، حيث قاده النجم الفرنسي الحسن بليا للفوز على ضيفه ماينز بنتيجة 3-1.

ورفع بوروسيا مونشنغلادباخ رصيده إلى 38 نقطة في المركز الثالث ليضيق الخناق على لايبزيغ صاحب الصدارة، ولا تفصله سوى نقطة وحيدة عن بايرن ميونخ صاحب المركز الثاني.

وكان بوروسيا دورتموند، آخر أضلاع رباعي المقدمة، قد حقق فوزًا كاسحًا مساء أمس الجمعة أمام ضيفه كولن بنتيجة 5-1، مدفوعًا بتألق مهاجمه الجديد إيرلينغ هالاند، والذي سجل 5 أهداف خلال أول 57 دقيقة له في منافسات الدوري الألماني.

وبهذه النتيجة رفع دورتموند رصيده إلى 36 نقطة في المركز الرابع، وتفصله 4 نقاط فقط عن لايبزيغ صاحب الصدارة، و3 نقاط عن بايرن ميونخ الوصيف.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

كيكي سيتين ينتقد لاعبي برشلونة ويتعهد بإصلاح الأخطاء

إعصار هالاند يواصل تحطيم الأرقام القياسية في البوندسليغا