أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (أوبتا)

سحق بوروسيا دورتموند ضيفه كولن بخمسة أهداف مقابل هدف، خلال المباراة التي جمعت بينهما على ملعب سيغنال إيدونا بارك، ضمن منافسات الجولة 19 من الدوري الألماني.

وسجل خماسية دورتموند كل من رافائيل جيريرو في الدقيقة الأولى من عمر المباراة، وماركو رويس في الدقيقة 29، وجادون سانشو في الدقيقة 48، وإيرلينغ هالاندهدفينفي الدقيقتين 77 و87، بينما أحرز مارك أوث هدف كولن الوحيد في الدقيقة 65.

وبهذه النتيجة، رفع دورتموند رصيده للنقطة 36 ليقفز مؤقتًا للمركز الثالث، بينما تجمد رصيد كولن عند 20 نقطة في المركز الثالث عشر.

وأشارت شبكةأوبتاللإحصائيات إلى إنجاز جديد حققه النجم النرويجي الشاب إيرلينغ هالاند، بعد أن سجل ثنائية في ظهوره الثاني بقميص دورتموند في البوندسليغا.

وقالت الشبكة المتخصصة في الإحصائيات الرياضية أن هالاند احتاج إلى 57 دقيقة فقط ليحرز 5 أهداف بقميص دورتموند في الدوري الألماني، ليسجل اللاعب رقمًا قياسيًا جديدًا في تاريخ المسابقة.

وكان هالاند قد سجل 3 أهداف في مرمى أوجسبورغ خلال الجولة الماضية في ظهوره الأول بالبوندسليغا عندما دخل بديلًا في شوط المباراة الثاني وشارك خلال 34 دقيقة فقط من عمر المباراة، بينما احتاج في مباراة الليلة إلى 23 دقيقة فقط على أرض الملعب ليسجل ثنائية.

كما أشارتأوبتاإلى رقم آخر حققه لاعبو دورتموند، إذ بات النجم الإنكليزي الشاب جادون سانشو أصغر لاعب في تاريخ البوندسليغا يصل إلى هدفه رقم 24، محققًا هذا الرقم بعمر 19 سنة و305 أيام.

مصدر الصورة: AFP

اقرأ أيضاً:

ثالث ضحاياه المفضلين.. ميسي يسعى لتعزيز سجله التاريخي في مواجهة فالنسيا

كريستيانو رونالدو يحطم رقم جيرد مولر ويطارد إنجاز بوشكاش