أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (موندو ديبورتيفو)

تتجه أنظار عشاق كرة القدم الإسبانية مساء غد السبت إلى ملعب ميستايا، لمتابعة المواجهة المرتقبة بين فريقي فالنسيا وبرشلونة، في قمة مواجهات الجولة 21 من الدوري الإسباني.

ويخوض برشلونة المواجهة وهو يتربع على قمة ترتيب الليغا برصيد 43 نقطة، وبفارق الأهداف عن غريمه ريال مدريد الذي يحمل نفس عدد النقاط، بينما يحل فالنسيا في المركز السابع برصيد 31 نقطة.

صحيفةموندو ديبورتيفوالإسبانية سلطت الضوء على التفوق الكبير للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي أمام فالنسيا، إذ عادة ما يتألق قائد البلوغرانا في مواجهة الخفافيش.

وقالت الصحيفة الإسبانية في تقريرها أن فالنسيا هو ثالث أندية الليغا إستقبالًا للأهداف من جانب البرغوث الأرجنتيني، إذ نجح ميسي في زيارة شباكه في 28 مرة خلال 33 مواجهة.

ومن أصل 33 مواجهة جمعت برشلونة وفالنسيا بمشاركة ميسي، فاز البلوغرانا خلال 18مباراة، مقابل 4 هزائم، بينما حسم التعادل 11 مباراة بين الفريقين.

وفي منافسات الليغا شارك ميسي أمام فالنسيا في 26 مباراة، وسجل 24 هدفًا، وتمكن برشلونة من الفوز في 14 مباراة، بينما خاض البرغوث 7 مباريات ضد فالنسيا في بطولة كأس ملك إسبانيا، وتمكن خلالها من تسجيل 4 أهداف، كان آخرها في نهائي نسخة العام الماضي، الذي فاز به الخفافيش بنتيجة 2-1.

هذا ويعد إشبيلية وأتلتيكو مدريد الفريقين الوحيدين اللذين استقبلا أهدافًا من ميسي أكثر من فالنسيا، حيث سجل البرغوث 37 هدفًا في شباك إشبيلية، بينما زار مرمى الروخي بلانكوس 31 مرة.

مصدر الصورة: REUTERS

اقرأ أيضاً:

قبل مواجهة برشلونة وفالنسيا.. كابوس ذكريات ميستايا يطارد سيتين

قرعة كأس ملك إسبانيا.. مواجهات سهلة لريال مدريد وبرشلونة