أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (ماركا)

يتواصل السباق المحتدم بين الغريمين برشلونة وريال مدريد من أجل حصد لقب الليغا في الموسم الحالي، إذ يتقاسم الفريقان صدارة الترتيب برصيد 40 نقطة بعد مرور نصف الموسم، مع وجود أفضلية للبلوغرانا بفارق الأهداف.

صحيفةماركاالإسبانية سلطت الضوء على التحسن الملحوظ في أرقام النادي الملكي هذا الموسم، مقارنة بآخر موسمين في الدوري الإسباني، إذ نجح الفريق في حصد 40 نقطة بنهاية الدور الأول، بينما جمع 33 نقطة فقط في نفس المرحلة خلال الموسم الماضي، و35 نقطة في الموسم قبل الماضي.

كما يحتل ريال مدريد صدارة الترتيب بعد مرور 19 جولة لأول مرة منذ موسم 2016-2017، والذي شهد تتويجه بلقب الليغا بفارق 3 نقاط عن غريمه برشلونة.

وأضافت الصحيفة أن تطور مردود الميرنغي لم يقتصر على عدد النقاط فقط، بل يشمل الجانب الدفاعي أيضًا، حيث يحتل الفريق صدارة قائمة الأندية الأقوى دفاعًا في الدوري الإسباني حتى الآن بعد أن استقبلت شباكه 12 هدفًا بالتساوي مع أتلتيكو مدريد، وهو ما يقترب من نصف عدد الأهداف التي تلقاها منافسه برشلونة، والذي استقبلت شباكه 23 هدفًا.

وهجوميًا، تحسن أيضًا مردود الميرنغي تحت قيادة زين الدين زيدان مقارنة بما قدمه الفريق خلال الموسم الماضي، حيث سجل الفريق 36 هدفًا في 19 جولة حتى الآن، مقابل 28 هدفًا في الموسم الماضي بعد مرور نفس عدد الجولات.

مصدر الصورة: AFP

اقرأ أيضاً:

برشلونة يسجل أسوأ معدلاته في الليغا منذ 12 عاما

غاريث بيل يقترب من تكرار أسوأ أرقامه السلبية منذ انضمامه لريال مدريد