أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (موندو ديببورتيفو)

أنهى فريق برشلونة الإسباني منافسات الدور الأول في بطولة الليغا بالسقوط في فخ التعادل في ديربي إقليم كتالونيا أمام مضيفه إسبانيول بنتيجة 2-2، في مباراة الفريقين ضمن منافسات الجولة 19 من المسابقة المحلية.

وسلطت صحيفةموندو ديبورتيفوالإسبانية الضوء على نتائج النادي الكتالوني في النصف الأول من الموسم، إذ جمع الفريق 40 نقطة فقط من 19 جولة، وهو أسوأ معدل له منذ موسم 2007-2008.

وقالت الصحيفة أن عدد النقاط الحالي للبلوغرانا هو الأسوأ للفريق عقب انتهاء الدور الأول منذ موسم 2007-2008، وحينها جمع الفريق الكتالوني 40 نقطة أيضًا مع نهاية النصف الأول من البطولة. وفي هذا الموسم أنهى برشلونة منافسات الليغا في المركز الثالث برصيد 67 نقطة، خلف فياريال صاحب المركز الثاني برصيد 77 نقطة، في حين توج ريال مدريد باللقب برصيد 85 نقطة.

وأضافت الصحيفة الإسبانية أن بعد هذا الموسم الكارثي توج الفريق بـ3 ألقاب متتالية في الليغا تحت قيادة بيب غوارديولا، وأنهى منافسات الدور الأول خلال هذه المواسم برصيد 50 و49 و52 نقطة، حتى في موسم غوارديولا الرابع والأخير والذي خسر خلاله الفريق لقب الليغا، حصد برشلونة بعد انتهاء الدور الأول 44 نقطة وبفارق 5 نقاط عن ريال مدريد المتصدر.

ولم يقترب برشلونة من هذا الرقم الكارثي الذي حققه في مطلع العام الجاري، إلا في بداية عام 2017 عندما حصد 41 نقطة فقط بعد انتصاف الموسم، كما جمع 43 نقطة في بداية عام 2019 بعد مرور 19 جولة من الليغا.

يذكر أن الفريق الكتالوني يتربع على صدارة ترتيب الدوري الإسباني حتى الآن برصيد 40 نقطة، بالتساوي مع ريال مدريد، ولكن يصب فارق الأهداف لمصلحة البلوغرانا.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

برشلونة يسقط في فخ التعادل في ديربي كتالونيا ويتقاسم صدارة الليغا مع ريال مدريد

ريال مدريد يكسر سلسلة التعادلات ويفتتح عام 2020 بفوز عريض أمام خيتافي