أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (ماركا)

يحتفل المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، بالذكرى السنوية الرابعة لتوليه مسؤولية القيادة الفنية للفريق الأول لنادي ريال مدريد الإسباني، حيث تم إعلان توليه هذا المنصب في الرابع من شهر يناير من عام 2016.

صحيفةماركاالإسبانية سلطت الضوء على هذه الفترة، مشيرة إلى أنها مرت وكأنها عقد من الزمن، نظرًا للإنجازات الضخمة التي حققها المدرب الفرنسي الشاب في وقت قياسي.

وكان زيدان يتولى مسؤولية تدريب فريقكستاياعندما قررت إدارة النادي الملكي تصعيده لقيادة الفريق الأول بعد الإطاحة بالإسباني رافا بينيتيز، والذي قاد الفريق لسلسلة من النتائج السيئة.

وفي النصف الثاني من هذا الموسم نجح زيدان في الفوز خلال 17 مباراة من أصل 20 خاضها في الدوري الإسباني، كما نجح في قيادة الفريق لحصد لقب دوري أبطال أوروبا على حساب مواطنه أتلتيكو مدريد.

وفي موسم 2016-2017، وهو الموسم الأول الذي يخوضه زيدان بشكل كامل على رأس الإدارة الفنية للميرنغي، نجح الفريق في التتويج بلقب كأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية، ثم نجح في اقتناص لقب الدوري الإسباني، ثم حافظ على لقب دوري أبطال أوروبا بعد أن اكتسح يوفنتوس الإيطالي في المباراة النهائية بنتيجة 4-1.

وفي موسمه الثالث، حقق زيدان إنجازًا تاريخيًا بالتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة على التوالي، عللى حساب ليفربول الإنكليزي في المباراة النهائية التي انتهت لصالح الميرنغي بنتيجة 3-1.

وخلال هذا الموسم أيضًا توج النادي الملكي بقب كأس السوبر الإسباني، ولقب كأس العالم للأندية.

وفي نهاية الموسم أعلن زيدان نهاية مشواره التدريبي مع ريال مدريد، ليدخل الفريق نفقًا مظلمًا تحت قيادة الثنائي جولين لوبيتيغي وسانتياغو سولاري، لتتم الإستعانة بزيدان مرة أخرى في شهر مارس من عام 2019 لإنقاذ موسم الفريق.

وبدأ المدرب الفرنسي تنفيذ مخططًا لإعادة بناء تشكيلة الميرنغي عن طريق إبرام بعض الصفقات الهامة، مثل ضم النجم البلجيكي إيدين هازارد من صفوف تشيلسي، وغيره من اللاعبين اللذين قدموا مستويات متباينة حتى الآن، ويأمل زيدان في تكرار نجاحه خلال ولايته الثانية، ويتمثل هدفه الأكبر في استعادة العرش الأوروبي وإنهاء سيطرة برشلونة على الصدارة المحلية.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

زيدان يوضح موقف هازارد من المشاركة في كأس السوبر الإسباني

في أولى مبارياته في 2020.. غيابات بالجملة عن قائمة ريال مدريد لمواجهة خيتافي