أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة 

واصل ثنائي ليفربول المتألق، محمد صلاح وساديو ماني، مطاردة الأرقام القياسية بعد أن نجحا في قيادة الريدز لتخطي عقبة شيفيلد يونايتد بهدفين نظيفين مساء أمس الخميس، ضمن منافسات الجولة 21 من البريميرليغ.

وسجل محمد صلاح هدف ليفربول الأول في الدقيقة الرابعة من زمن المباراة، قبل أن يضيف ساديو ماني الهدف الثاني في الدقيقة 64، ليرفع الريدز رصيدهم إلى 58 نقطة في صدارة جدول الترتيب.

وأشارت شبكةأوبتاللإحصائيات إلى أن النجم السنغالي ساديو ماني قد نجح في تسجيل 25 هدفًا على ملعب آنفيلد في منافسات الدوري الإنكليزي الممتاز منذ بداية الموسم الماضي.

وفي جميع الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى، لا يتفوق على ماني سوى لاعبين فقط من حيث التسجيل على ملاعب فريقيهما خلال نفس المدة، هما الثنائي ليونيل ميسي نجم برشلونة والذي سجل 29 هدفًا على ملعب كامب نو، والفرنسي كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان الذي سجل 27 هدفًا على ملعب حديقة الأمراء.

كما أكدت شبكةسكاي سبورتسالبريطانية أن ماني يحتل المركز الخامس في قائمة أكثر لاعبي البريميرليغ تسجيلًا للأهداف في جميع المسابقات، منذ بداية مسيرته مع ساوثهامبتون عام 2014.

ويتصدر هذه القائمة هاري كين برصيد 174 هدفًا، يليه سيرجيو أغويرو برصيد 167 هدفًا، ثم روميلو لوكاكو برصيد 113 هدفًا، يليه جيمي فاردي برصيد 102 هدفًا، ثم يأتي ساديو ماني برصيد 99 هدفًا، ومن بعده رحيم سترلينغ 97 هدفًا، ومحمد صلاح برصيد 89 هدفًا.

أما بالنسبة للنجم المصري محمد صلاح، فقد أشارت شبكةأوبتاللإحصائيات إلى أنه قد نجح في التسجيل في شباك 22 من أصل 25 منافسًا واجهه في الدوري الإنكليزي الممتاز بقميص ليفربول.

وقالتأوبتاأن الأندية الثلاثة التي فشل صلاح في التسجيل في شباكها حتى الآن في البريمرليغ حتى الآن هي مانشستر يونايتد وسوانزي سيتي وأستون فيلا

كما أشارت شبكةسكواوكاللإحصائيات أن صلاح وصل إلى هدفه رقم 10 في مسابقة الدوري للمرة الخامسة على التوالي في مشواره الكروي.

وسجل صلاح 14 هدفًا بقميص روما في منافسات الدوري الإيطالي في موسم 2015-2016، و15 هدفًا في موسم 2016-2017.

وبقميص ليفربول، سجل صلاح 32 هدفًا في موسمه الأول مع الريدز ليتوج بجائزة هداف البريميرليغ، ثم احتفظ بالجائزة في الموسم التالي برصيد 22 هدفًا، وتقاسم الجائزة مع زميله السنغالي ساديو ماني ومهاجم آرسنال بيير إيميريك أوباميانغ.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

صلاح ينافس سواريز وأوريجي على جائزة أجمل هدف للريدز في آخر 10 سنوات

لعنة الإصابات تدفع مانشستر يونايتد لعقد صفقة تبادلية مع ريال مدريد لبيع بوغبا