أخبار الآن | إسبانيا –  وكالات

 

يعرف يوم الأول من أبريل/نيسان من كل عام بـ”يوم الكذب” في معظم دول العالم، إلا أنه يوافق يوم 28 ديسمبر/كانون الأول في إسبانيا وعدد من البلدان في أمريكا الجنوبية.

الصحف ووسائل الإعلام الإسبانية، لا سيما الرياضية منها، نشرت عدة أخبار مزيفة ومفبركة.

واحتفالا بيوم الكذب، نشرت الصحف ووسائل الإعلام الإسبانية، لا سيما الرياضية منها ،عدة أخبار مزيفة ومفبركة.

فإليكم أبرزها:

ناد مغمور يستعير أغلى لاعب في 2019

نادي زامورا المنافس في دوري الدرجة الرابعة الإسباني شارك أيضا بخبر مفبرك، بإعلانه ضم البرتغالي الشاب جواو فيليكس، نجم أتلتيكو مدريد, والذي يعد أغلى لاعب في عام 2019.
النادي المغمور نشر بيانا عبر حسابه على موقع “تويتر” أعلن فيه التوصل لاتفاق مع أتلتيكو بخصوص استعارة فيليكس (20 عاما)، فضلا عن إقامة مباراة ودية بين الفريقين في 7 يناير/كانون الثاني المقبل.
يذكر أن فيليكس انضم إلى أتلتيكو في فترة الانتقالات الصيفية الماضية قادما من بنفيكا البرتغالي مقابل 126 مليون يورو، ما يجعله اللاعب الأغلى في تاريخ النادي المدريدي.
ومنذ انضمامه لقلعة “واندا مترو بوليتانو”، شارك جواو فيليكس في 18 مباراة مع أتلتيكو مدريد بمختلف المسابقات، سجل خلالها 4 أهداف وصنع هدفا.

ريال مدريد وبرشلونة يتبادلان الرعاة
موقع “FootyHeadlines” المختص في نشر تصميمات قمصان الفرق، نشر تصميمين معدلين لقميصي الغريمين ريال مدريد وبرشلونة، بعد تبديل علامتي الراعيين لهما.
قميص برشلونة المزيف جاء بعلامة شركة “أديداس” الأمريكية، راعي ريال مدريد، بتصميم مشابه لعدد من القمصان الرياضية التي تنفذها الشركة.
في المقابل نشر الموقع تصميما لقميص الريال بعلامة شركة “نايكي” الأمريكية، راعي البارسا، غير أنه لم يكن مختلفا كثيرا عن شكل القميص الحالي.

 

بيكيه ينقل كأس ديفيز لبرشلونة
أكدت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الكتالونية أن جيرارد بيكيه، مدافع فريق برشلونة، ورئيس شركة “كوزموس” الراعية لبطولة كأس ديفيز للتنس، يرغب في نقل مكان إقامة البطولة من العاصمة مدريد، إلى مدينة برشلونة.
السبب الرئيسي الذي ذكرته الصحيفة هو أن مدريد لا تطل على البحر، على عكس برشلونة، التي تطل على البحر الأبيض المتوسط.

 

كريستيانو رونالدو يعود إلى ريال مدريد

 

حساب قناة “جول” التلفزيونية الإسبانية على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” نشر تغريدة تتضمن خبرا حصريا بخصوص عودة البرتغالي المخضرم كريستيانو رونالدو، نجم يوفنتوس الإيطالي، إلى ريال مدريد الإسباني، ناديه السابق.
الخبر المزيف أشار إلى أن فلورنتينو بيريز، رئيس النادي الملكي، نجح في إقناع رونالدو بالعودة إلى قلعة “سانتياجو برنابيو” في الميركاتو الشتوي المقبل، في ظل معاناة هجوم الريال من عقم تهديفي.
التغريدة تضمنت تصريحا مفبركا أيضا لأحد معلقي القناة، قال فيه: “أخيرا سأعلق على أهدافه مرة أخرى”.
وكان رونالدو (34 عاما) انتقل إلى يوفنتوس في صيف 2018 قادما من ريال مدريد الذي قضى معه 9 مواسم، في صفقة مفاجئة بلغت قيمتها 100 مليون يورو.

سوسيداد يعير موهبة الريال إلى مانشستر سيتي
أعلن نادي ريال سوسيداد الإسباني عبر موقعه الرسمي، توصله إلى اتفاق لإعارة لاعبه مارتن أوديجارد لمانشستر سيتي الإنجليزي، حتى نهاية الموسم الحالي.
واعترف النادي الباسكي في ختام بيانه أن الأمر مجرد مزحة، تتزامن مع يوم الكذب.
يذكر أن أوديجارد (21 عاما) يلعب في سوسيداد، معارا من ريال مدريد حتى نهاية الموسم المقبل، علما بأنه خاض 16 مباراة مع الفريق هذا الموسم بمختلف المسابقات، سجل خلالها 4 أهداف وصنع 5.
وأشارت عدة تقارير صحفية مؤخرا إلى أن النادي المدريدي قرر قطع إعارة لاعب الوسط النرويجي وإعادته لقلعة “سانتياجو برنابيو” في الموسم المقبل، بعد تألقه اللافت هذا الموسم.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

إدارة ريال مدريد تبلغ زيدان بقرارها النهائي بشأن ضم بوغبا

إدارة برشلونة تحسم موقفها من فيدال بعد أزمة مستحقاته