أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة 

يترقب عشاق كرة القدم في كل عام منافسات يومبوكسينغ دايفي الدوري الإنكليزي الممتاز، خاصة وأنه الدوري الوحيد الذي تسير منافساته بشكل طبيعي خلال فترة العطلة الشتوية من بين الدوريات الأوروبية الكبرى.

وشهدت منافسات اليوم منافسات متباينة للأندية الكبرى أثرت بشكل مباشر على جدول ترتيب البريميرليغ بعد مرور 19 جولة من عمر المسابقة.

فعلى ملعب توتنهام هوتسبير بالعاصمة الإنكليزية لندن، قاد الثنائي هاري كين وديلي آلي فريقهما توتنهام إلى قلب تأخره أمام ضيفه برايتون إلى فوز بنتيجة 2-1 في افتتاح مباريات الجولة عصر اليوم.

وسجل الثنائي هدفي الفريق اللندني في الشوط الثاني في الدقيقتين 53 و72، بعدما كان آدم ويبستر قد افتتح التسجيل لبرايتون في الشوط الأول في الدقيقة 37.

ويعد هذا هو الفوز الخامس لتوتنهام (مع خسارتين) في 7 مباريات في البريميرليغ تحت إشراف مدربه الجديد البرتغالي جوزيه مورينيو الذي تولى منصبه في نوفمبر الماضي، خلفًا للأرجنتيني المقال ماوريسيو بوتشيتينو.

وعلى ملعب ستامفورد بريدج في لندن، سقط تشيلسي أمام ضيفه ساوثهامبتون بثنائية نظيفة سجلها مايكل أوبافيمي وناتان ريدموند.

وتعد هذه هي الخسارة الخامسة لتشيلسي في مبارياته الـ7 الأخيرة، والسابعة هذا الموسم، ليتجمد رصيده عند 32 نقطة في المركز الرابع بفارق ثلاث نقاط فقط أمام توتنهام المستفيد الأكبر من تعثر جاره بارتقائه إلى المركز الخامس.

وعلى ملعب جوديسون بارك، استهل المدرب الإيطالي المخضرم كارلو أنشيلوتي مسيرته التدريبية مع إيفرتون بفوز ثمين على ضيفه بيرنلي بهدف وحيد سجله دومينيك كالفيرت ليوين في الدقيقة 80 بضربة رأسية من مسافة قريبة، ليحقق إيفرتون فوزه الأول بعد تعادلين متتاليين، كما أنه الفوز السادس للفريق منذ بداية الموسم.

في المقابل، فشل المدرب الإسباني الشاب مايكل أرتيتا، الذي عين يوم الجمعة الماضي خلفًا لمواطنه أوناي إيمري، في إعادة آرسنال إلى سكة الانتصارات، بالسقوط في فخ التعادل أمام مضيفه بورنموث 1-1.

وهي المباراة الثالثة علي التوالي التي يفشل فيها آرسنال في تحقيق الفوز، معززًا سجله المخيب في الآونة الأخيرة حيث حقق فوزًا واحدًا فقط في مبارياته الـ11 الأخيرة في الدوري، والـ14 الأخيرة في مختلف المسابقات.

ومن جانبه، استعاد مانشستر يونايتد نغمة الإنتصارات بتحقيقه فوزًا عريضًا على ضيفه نيوكاسل بنتيجة 4-1، بفضل ثنائية للفرنسي أنطوني مارسيال، وهدف لكل من ماركوس راشفورد وماسون غرينوود.

وبهذه النتيجة رفع الشياطين الحمر رصيدهم إلى 28 نقطة في المركز السابع، بينما تجمد رصيد نيوكاسل عند 25 نقطة في المركز العاشر.

مصدر الصورة: REUTERS

اقرأ أيضاً:

إبراهيموفيتش يقف على بعد خطوة واحدة من العودة لصفوف ميلان

تقارير: هازارد مهدد بالغياب عن قائمة ريال مدريد في السوبر الإسباني