أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة 

حقق المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني لريال مدريد، رقمًا قياسيًا مع النادي الملكي بعدما قاد فريقه أمام أتلتيك بلباو، مساء أمس الأحد، في مباراة الفريقين ضمن منافسات الجولة 18 من الدوري الإسباني، والتي انتهت بالتعادل السلبي.

ووفقًا للموقع الرسمي للنادي الملكي، فقد تقدم زيدان مركزًا جديدًا في قائمة أكثر المدربين خوضًا للمباريات مع ريال مدريد، إذ رفع رصيده من المباريات إلى 184.

وأضاف الموقع الرسمي لريال مدريد أن زيدان تخطى رقم لويس مولوني  الذي قاد الميرنغي خلال 183 مباراة، ليتقدم المدرب الفرنسي إلى المركز الرابع في هذه القائمة.

ولا يتفوق على زيدان في هذه القائمة سوى 3 مدربين، هم ليو بينهاكر برصيد 197 مباراة، وفسينتي دي بوسكي برصيد 246 مباراة، وميغيل مونيوز برصيد 605 مباراة.

وقاد المدرب الفرنسي فريق ريال مدريد خلال 125 مباراة بالدوري الإسباني، و39 مباراة في دوري أبطال أوروبا، و12 مباراة في كأس ملك إسبانيا، و4 مباريات في مونديال الأندية، ومباراتين في السوبر الإسباني ومثلهما في السوببر الأوروبي.

كما حقق زيدان الفوز خلال 122 مباراة بنسبة بلغت 66.3%، ونجح في التتويج بـ9 ألقاب، منها 3 ألقاب في دوري أبطال أوروبا، ولقبين في كأس العالم للأندية ومثلهما في السوبر الأوروبي، ولقب وحيد في الدوري الإسباني ومثله في السوبر الإسباني.

مصدر الصورة: REUTERS

اقرأ أيضاً:

ريال مدريد يواصل نتائجه السلبية ويهدي برشلونة صدارة الليغا

زيدان: غوارديولا أفضل مدرب في العالم ومواجهته في دوري الأبطال تسعدني