أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (فرانس برس)

جدد لاتسيو تفوقه على يوفنتوس وتوج بلقب كأس السوبر الإيطالي للمرة الخامسة في تاريخه، بفوزه في المباراة التي جمعت الفريقين مساء الأحد على ملعب جامعة الملك سعود بالرياض بنتيجة 3-1.

وكرر لاتسيو سيناريو نسخة عام 2017 حين فاز على يوفنتوس 3-2، كما جدد فوزه على الأخير بعد أن ألحق بالبيانكونيري هزيمته الوحيدة في الدوري المحلي بالفوز عليه 3-1 أيضا في السابع من ديسمبر الحالي.

واستحق فريق المدرب سيموني إنزاغي هذا التتويج، إذ كان صاحب هدف السبق عبر الإسباني لويس ألبرتو في الدقيقة 16، قبل أن يعادل الأرجنتيني باولو ديبالا النتيجة للبيانكونيري في الدقيقة الأخيرة من زمن الشوط الأول، إلا أن الكلمة الأخيرة كانت لممثل العاصمة بفضل هدف رائع للبوسني سيناد لوليتش في الدقيقة 73، ثم أضاف البديل دانيلو كاتالدي هدفًا رائعًا من ركلة حرة مباشرة في الدقيقة الأخيرة من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع.

وأضاف لاتسيو لقب هذا العام من المسابقة التي تجمع سنويًا بين بطلي الدوري والكأس المحليين، الى ألقاب 1998 و2000 و2009 و2017 من أصل 8 مشاركات.

وتواجه يوفنتوس ولاتسيو على الكأس السوبر للمرة الخامسة، أي أكثر من أي مواجهة بين أي فريقين في المسابقة، وفاز البيانكونيري في مرتين عامي 2013 و2015، فيما خسر أعوام 1998، و2017، و2019.

مصدر الصورة: REUTERS

اقرأ أيضاً:

أتالانتا يسحق ميلان بخماسية مذلة ويعمق جراحه في موسم الدوري الإيطالي

ليفربول يتربع على عرش أندية العالم لأول مرة في تاريخه