أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (فرانس برس)

أحرز ليفربول الإنكليزي لقب كأس العالم للأندية للمرة الأولى في تاريخه، بفوزه على فلامنغو البرازيلي بهدف في الوقت الإضافي لمهاجمه البرازيلي روبرتو فيرمينو، بعد تعادلهما في الوقت الأصلي من دون أهداف.

وتفوق حامل لقب دوري أبطال أوروبا ومتصدر ترتيب الدوري الإنكليزي الممتاز على منافسه بطل البرازيل وحامل لقب مسابقة كوبا ليبرتادوريس الأميركية الجنوبية، بفضل هدف فيرمينو في الدقيقة 99، ليتوج بطلا في مشاركته الثانية في مونديال الأندية، بعد خسارته أمام ساو باولو البرازيلي في نهائي عام 2005.

وكان فيرمينو قد أوصل ليفربول للنهائي، بتسجيله هدف الفوز على مونتيري المكسيكي في الدقيقة 90+1 من مباراة الدور نصف النهائي، بعد دخوله بديلا في الدقائق الخمس الأخيرة.

وتعد هذه هي المرة الأولى التي يتوج فيها ليفربول بطلا للعالم في تاريخه، وبات ثاني فريق إنكليزي يحرز لقب هذه البطولة بصيغتها الحالية، بعد مانشستر يونايتد عام 2008.

وأصبح يورغن كلوب أول مدرب ألماني يرفع كأس المسابقة في صيغتها الجديدة المعتمدة منذ 2005، وانضم إلى مواطنيه اللذين سبق لهما إحراز لقب بطل العالم، وهما ديتمار كرامر مع بايرن ميونخ تحت مسمى كأس انتركونتيننتال في عام 1976، وأوتمار هيتزفيلد مع البافاري أيضًا عام 2001.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

ميسي يختتم عام 2019 بتسجيل هدفه رقم 50

زيدان: غوارديولا أفضل مدرب في العالم ومواجهته في دوري الأبطال تسعدني