أخبار الآن | إيطاليا – euronews

قدّم الفنان الإيطالي سيموني فوغازوتو، الخميس، اعتذاره من الذين شعروا بالإهانة من ملصق حملة لمناهضة العنصرية في الدوري الإيطالي لكرة القدم، والتي تهدف إلى دعم “الإندماج والتنوع الثقافي والأخوة”.

وكان سيموني وضع في الملصق وجوه 3 وجوه لقردة ملونة، في إشارات إلى “صيحات القردة” التي تعدّ من أكثر الإساءات العنصرية استخداماً من قبل مشجعي كرة القدم في الملاعب.

This handout document released on the Instagram account of Italian artist Simone Fugazzotto in May 2019 shows a campaign poster to fight against racism in Italian football. The poster shows details of paintings representing three monkeys by artist Simone Fugazzotto. - Serie A Managing Director Luigi De Servio had presented an anti-racism plan on December 16, 2019 which included the signing of a charter by a player representing each of the 20 Serie A clubs. The league also displayed a triptych by Italian artist Simone Fugazzotto at its Milan headquarters which showed three monkeys in close-up but with slightly different colours over the basic brown. According to the League, the work "aims to defend the values of integration, multiculturalism and fraternity". (Photo by Simone FUGAZZOTTO / Simone Fugazzotto instagram account / AFP) / RESTRICTED TO EDITORIAL USE - MANDATORY CREDIT "AFP PHOTO / Simone FUGAZZOTTO" - NO MARKETING NO ADVERTISING CAMPAIGNS - DISTRIBUTED AS A SERVICE TO CLIENTS --- NO ARCHIVE ---

(Photo by Simone FUGAZZOTTO / Simone Fugazzotto instagram account / AFP) /

ولاقت هذه الملصقات غضباً واسعاً وكبيراً، الأمر الذي دفع بسيموني للخروج عن صمته ليؤكد أن “وجوه القردة فسرت بشكل خاطئ”، موضحاً أن “تصوير الأشخاص البيض والآسيويين والسود كقرود كان يهدف إلى جعله أداة دفاعية ضد الصيحات المهينة التي يطلقها المشجعون ضد لاعبي كرة القدم ذوي البشرة السوداء”.

وقال: “كوني فنان، لا يُفرضُ عليّ القيام بأي شيء، لكنني بالطبع أضم صوتي إلى الاعتذارات التي قدمتها رابطة الدوري لأولئك الذين شعروا بالإهانة”.

وأوضح سيموني أنه “كان يرسم القرود طيلة حياته المهنية وكان يرغب في البداية بإرفاق الصور بعبارة كلنا قرود”، لافتاً إلى أنه “شهد بنفسه المشجعين في الملعب وهم يقلدون صيحات القردة ويرمون الموز تجاه اللاعبين ذوي البشرة السوداء على أرض الملعب”، وقال: “لذلك قررت أن أجعل الجميع قروداً. قرد قوقازي، قرد آسيوي، وقرد إفريقي” في محاولة منه لتغيير طريقة استخدام هذا المصطلح.