أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (أوبتا)

حقق فريق يوفنتوس الإيطالي فوزًا هامًا على مضيفه سامبدوريا بنتيجة 2-1، في مباراة الفريقين ضمن منافسات الجولة 17 من الدوري الإيطالي، والتي أقيمت على ملعب لويجي فيراريس.

وتقدم النجم الأرجنتيني باولو ديبالا للبيانكويري بهدف رائع في الدقيقة 19، قبل أن يعادل جيانلوكا كابراري النتيجة لأصحاب الأرض في الدقيقة 35، ثم تقدم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو ليوفنتوس بهدف من ضربة رأسية متميزة في الدقيقة 45.

وبهذه النتيجة رفع يوفنتوس رصيده إلى 42 نقطة في صدارة الترتيب، في حين تجمد رصيد سامبدوريا عند النقطة 15 في المركز السادس عشر.

وحقق الحارس الإيطالي المخضرم جيانلويجي بوفون إنجازًا تاريخيًا بمشاركته في مباراة الليلة، إذ رفع اللاعب صاحب الـ41 عامًا مشاركاته في الدوري الإيطالي إلى 647 مباراة، ليعادل بذلك الرقم القياسي التاريخي لأسطورة ميلان باولو مالديني كأكثر اللاعبين مشاركة في تاريخ الدوري الإيطالي.

وشارك بوفون في 168 مباراة بقميص بارما، و479 مباراة مع يوفنتوس بالدوري الإيطالي، ليتربع رفقة مالديني على صدارة القائمة التاريخية في الكالتشو.

كما أصبح بوفون أكثر اللاعبين مشاركة في تاريخ يوفنتوس بالدوري الإيطالي برصيد 479 مباراة، متخطيًا أسطورة البيانكونيري أليساندرو ديل بييرو، الذي شارك في 478 مباراة في البطولة.

مصدر الصورة: AFP

اقرأ أيضاً:

ليفربول يقهر مونتيري ويضرب موعداً مع فلامنغو في نهائي مونديال الأندية

غوارديولا: مزاملة زيدان كانت من ضمن أبرز أحلامي