أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (سكاي سبورتس)

أكد المدرب الألماني يورغن كلوب، المير الفني لفريق ليفربول الإنكليزي، أنه يتعامل مع مباراته الأخيرة بدور المجموعات في دوري أبطال أوروبا أمام ريد بول سالزبورغ النمساوي كما لو كان يخوض النهائي.

ويعاني ليفربول من وضعية معقدة في هذه المجموعة حيث أنه لم ينجح في حسم بطاقة التأهل للدور ثمن النهائي، ويتصدر الريدز المجموعة بفارق نقطة واحدة عن نابولي و3 نقاط عن سالزبورغ، ويتنافس الثلاثي على مقعدين في دور الـ16.

وقال كلوب في تصريحات نقلها الموقع الرسمي للنادي الإنكليزي: ”لقد تعادلنا في المباراة الماضية، وبكل تأكيد كانت هذه النتيجة مرضية إلى حد كبير بالنسبة لنابولي ولسالزبورغ أيضًا، حيث باتوا يملكون مصيرهم في أيديهم بعد تحقيقهم الفوز في مباراتهم الأخيرة“.

وأضاف: ”هذا هو واقع الأمر، ويومًا بعد يوم، بدأ الجميع يدركون أن الأمور لم تحسم بعد، وأننا لا تزال تنتظرنا مباراة صعبة وقوية للغاية. لقد تعودنا على حسم تأهلنا في الجولة الأخيرة، وسنتعامل مع مباراة الغد كما لو كانت مباراة نهائية“.

وأردف: ”هناك واقع واحد قبل المباراة، وهو عدم وجود بديل أمام سالزبورغ سوى الفوز إذا رغبوا في التأهل. بالطبع لن تكون مهمتهم سهلة أمامنا لأننا نعلم أننا فريق قوي ولا تسهل هزيمتنا، ويجب علينا أن نستفيد من هذا الأمر. سنلعب من أجل الفوز فقط حتى وإن كان التعادل يكفينا لضمان التأهل، ثم سنرى ما ستؤول إليه الأمور في النهاية“.

وعن خطته الخاصة لإيقاف خطورة المهاجم النرويجي الشاب إيرلينغ هالاند هداف الفريق النمساوي، قال كلوب: ”إنه يبلغ من العمر 19 عامًا فقط وهو لاعب استثنائي، ولكن كيف لك أن تدافع أمام مهاجم جيد؟ بالطبع عليك أن تمنع الكرات من الوصول إليه. إنه يتميز بانطلاقاته بالكرة ومراوغاته أيضًا، وأرى أنه لاعب موهوب وبكل تأكيد ينتظره مستقبل مشرق“.

وتابع: ”هالاند ليس اللاعب الوحيد المميز في صفوف سالزبورغ، فهناك أيضًا لاعبين ممتازين من اليابان وكوريا الجنوبية والمجر. إنهم فريق قوي وأنا معجب به كثيرًا، ولكن علينا أن نظهر بمستوى يؤهلنا للوصول للمراحل الإقصائية. كما قلت سابقًا، إذا نجح سالزبورغ في التغلب علينا، فسيستحقون التأهل بدلًا منا، والعكس صحيح“.

مصدر الصورة: Reuters

اقرأ أيضاً:

تقارير: نابولي يحسم قراره بشأن إقالة كارلو أنشيلوتي من تدريب الفريق

غوارديولا: مانشستر سيتي لا يستطيع مقارعة كبار أوروبا في الوقت الحالي