أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة 

يتواصل السباق بين جميع مهاجمي الدوري الإنكليزي الممتاز في كل جولة، من أجل اعتلاء صدارة ترتيب هدافي المسابقة، والفوز بجائزة الحذاء الذهبي بنهاية الموسم.

ويشهد الموسم الحالي تألق العديد من المهاجمين حتى الآن، وظهور أسماء جديدة على لائحة ترتيب هدافي المسابقة، مع صعوبة التكهن بإسم المهاجم الأقرب لحسم جائزة الحذاء الذهبي، نظرًا للتقارب الشديد بين جميع المتنافسين.

ويتصدر المهاجم الإنكليري جيمي فاردي، لاعب فريق ليستر سيتي، صدارة هدافي المسابقة حتى الآن برصيد 13 هدفًا، ليعود إلى المنافسة على لقب هداف البريميرليغ مجددًا، بعد أن أحرز المركز الثاني في موسم 2015-2016  برصيد 24 هدفًا، وبفارق هدف وحيد عن مواطنه هاري كين الذي حسم الجائزة حينها برصيد 25 هدفًا.

وفي المركز الثاني يبرز إسم المهاجم الإنكليزي الشاب تامي أبراهام، مهاجم تشيلسي، ونجح اللاعب حتى الآن في تسجيل 10 أهداف، بالتساوي مع الغابوني بيير إيمريك أوباميانغ مهاجم آرسنال، والذي يواصل جهوده من أجل التتويج بالجائزة بعد أن حسمها خلال الموسم الماضي بالتساوي مع ثنائي ليفربول محمد صلاح وساديو ماني.

وفي المركز الرابع يبرز إسم المهاجم الأرجنتيني سيرجيو أغويرو، هداف مانشستر سيتي، برصيد 9 أهداف، ويسعى أغويرو لاستعادة الجائزة التي اقتنصها في موسم 2014-2015 برصيد 26 هدفًا.

أما النجم السنغالي ساديو ماني فقد حل في المركز الخامس برصيد 8 أهداف، ويأمل مهاجم ليفربول في اقتناص الجائزة منفردًا هذا الموسم بعد أن تساوى على قمة هدافي البريميرليغ الموسم الماضي بالتساوي مع زميله محمد صلاح، والغابوني أوباميانغ.

وفي المركز السادس يأتي النجم الإنكليزي رحيم سترلينغ، مهاجم مانشستر سيتي، ونجح اللاعب في تسجيل 8 أهداف حتى الآن بالتساوي مع ماني.

كما تمكن 4 لاعببين من تسجيل 7 أهداف حتى الآن، هم الإنكليزي هاري كين هداف توتنهام، والإنكليزي ماركوس راشفورد لاعب مانشستر يونايتد، والإنكليزي داني إنغيز لاعب ساوثهامبتون، والفنلندي تيمو بوكي لاعب نوريتش سيتي.

أما النجم المصري محمد صلاح، لاعب فريق ليفربول، فنجح في تسجيل 6 أهداف حتى الآن، ليبتعد عن مقدمة السباق نحو اقتناص جائزة الحذاء الذهبي، والتي توج بها خلال الموسمين الماضيين.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

تقارير: مانشستر يونايتد يحدد خليفة سولشاير

الكرة الذهبية.. ميسي الأوفر حظاً وفان دايك يأمل في كتابة التاريخ