أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (فرانس برس)

يترقب عشاق كرة القدم العالمية حفل الإعلان عن اللاعب الفائز بجائزة الكرة الذهبية، التي تقدمها مجلةفرانس فوتبولالفرنسية، والمقرر إقامته مساء اليوم الإثنين.

ووفقًا لوكالةفرانس برس، يبدو النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الأوفر حظا ليصبح صاحب الرقم القياسي بعدد المرات التي أحرز فيها جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم، وذلك عندما تعلن الإثنين نتائج التصويت الذي تجريه سنويًا المجلة الفرنسية.

وبعد أن كان النجم الهولندي فرجيل فان دايك مرشحا ليصبح أول مدافع يحرز الجائزة منذ فابيو كانافارو عام 2006، نتيجة قيادته ليفربول الإنكليزي لإحراز لقب دوري أبطال أوروبا، انقلبت المعطيات في سبتمبر الماضي حين تم اختيار ميسي لنيل جائزة الاتحاد الدوليفيفالأفضل لاعب في العالم، متفوقًا على فان دايك بالذات، وغريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس الإيطالي الحالي، والذي تبدو حظوظه ضعيفة بنيل الكرة الذهبية هذا العام.

وأتى اختيار ميسي أفضل لاعب في العالم للمرة السادسة في مسيرته، على رغم أن الترشيحات مالت لصالح تتويج فان دايك الذي تم اختياره الأفضل من قبل الاتحاد الأوروبييويفافي أغسطس الماضي على خلفية مساهمته في قيادة ليفربول إلى لقب دوري أبطال أوروبا والحلول وصيفًا لمانشستر سيتي بفارق نقطة واحدة في الدوري الإنكليزي.

وعلى غرار جائزةفيفاالتي أدمجت بالكرة الذهبية من عام 2010 وحتى 2015، يمني ميسي النفس بأن ينفرد بالرقم القياسي الذي يتشاركه مع رونالدو (5 ألقاب لكل منهما) في الحفل الذي سيقام في مسرحشاتوليهفي العاصمة الفرنسية باريس.

وكالعادة، قلصتفرانس فوتبوللائحة المرشحين إلى 30 لاعبًا، وخلت من إسم حامل الكرة الذهبية العام الماضي الكرواتي لوكا مودريتش صانع ألعاب ريال مدريد الإسباني، والبرازيلي نيمار نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، وذلك لتراجع مستوى الأول بشكل كبير وإصابة الثاني التي أدت إلى غيابه لفترة طويلة عن الملاعب.

ويبدو التشويق والإثارة على الموعد، فبعد أن وضع مودريتش حدًا لاحتكار الثنائيرونالدوميسيللقب لعشرة أعوام متتالية بقيادته منتخب بلاده إلى نهائي كأس العالم في روسيا وتتويجه في صفوف ريال مدريد بطلًا لأوروبا، يأمل فان دايك مخالفة التوقعات وحرمان ميسي من العودة إلى العرش عبر التصويت الذي يشارك فيه 180 صحفيًا رياضيًا من حول العالم.

وحقق فان دايك موسمًا رائعًا من خلال قيادته فريقه إلى التتويج بدوري أبطال أوروبا ووصافة الدوري الإنكليزي الممتاز حيث اختير أفضل لاعب فيه، وبلوغه في صفوف منتخب بلاده المباراة النهائية من دوري الأمم الأوروبية حيث حل وصيفًا لمنتخب البرتغال.

أما ميسي، فقاد ابن الثانية والثلاثين عامًا برشلونة ألى إحراز لقب الدوري الإسباني في الموسم الماضي، وتوج هدافا لليغا برصيد 36 هدفا. كما تصدر هدافي دوري أبطال أوروبا برصيد 12 هدفا، وبلغ نصف النهائي مع فريقه، قبل الخسارة المذلة أمام ليفربول.

وعلى صعيد المنتخب، أُقصيَ ميسي مع الأرجنتين في نصف نهائي بطولة كوبا أميركا على يد البرازيل التي توجت لاحقًا باللقب.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

تسريبات: ميسي يتوج بالكرة الذهبية.. وصلاح يتفوق على رونالدو

صحيفة إسبانية: فرانس فوتبول تبلغ ميسي بتتويجه بالكرة الذهبية