أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (فرانس برس)

توفي الهولندي بيم فيربيك، مدرب منتخبي عمان والمغرب الأولمبي سابقًا، عن 63 عامًا بعد صراع مع المرض، بحسب ما أعلن فريقه السابق سبارتا روتردام الهولندي.

ووفقًا لوكالةفرانس برسالفرنسية، فقد كتب النادي الهولندي على موقعه الرسمي: ”تلقى سبارتا روتردام رسالة حزينة مفادها أن بيم فيربيك توفي عن عمر يناهز 63 عامًا“.

وكان فيربيك ترك منصبه مطلع العام الحالي مع المنتخب العماني الذي قاده للقب خليجي 23 بالكويت عام 2017 لأسباب صحية، وخاض العديد من التجارب في استراليا، كوريا الجنوبية، الإمارات، ألمانيا والمغرب.

وامضى بيم فيربيك كامل مسيرته كلاعب مع نادي سبارتا روتردام لكنه اعتزل بعمر الخامسة والعشرين.

وبعد إشرافه على عدة أندية هولندية بينها فينورد العريق، عمل مساعدًا لمواطنه غوس هيدينك مع منتخب كوريا الجنوبية في مونديال 2002 عندما حقق الفريق أفضل نتيجة لمنتخب آسيوي في كأس العالم بحلولهم في المركز الرابع على أرضهم.

كما عمل مساعدًا لمواطنه الآخر ديك إدفوكات في كأس العالم 2006 مع المنتخب الكوري الجنوبي، وبعد إشرافه كمدرب أصيل مع المنتخب الكوري الجنوبي، قاده إلى المركز الثالث في كأس آسيا 2007 قبل أن يستقيل من منصبه.

بعدها قاد استراليا إلى مونديال 2010، ثم عمل مديرًا تقنيًا في الاتحاد المغربي وأحرز فضية كأس أفريقيا تحت 23 سنة عام 2011 متفوقًا على الجزائر ثم مصر في نصف النهائي، ليبلغ معه أولمبياد 2012 في لندن.

وتعاقد مع منتخب عمان في 2016 بعد فشل التأهل إلى مونديال 2018، وتحت إشرافه أحرز المنتخب العماني كأس الخليج في الكويت عام 2017 لينال أول لقب له على صعيد المنتخبات.

وبعد الخروج من الأدوار الإقصائية أمام إيران في كأس آسيا 2019 في الإمارات، أعلن بيم فيربيك انتهاء مسيرته كمدربلظروف خاصة“.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

بعد هدفه في شباك دورتموند.. غريزمان يتحدث عن علاقته بميسي وسواريز

حكيم زياش يواصل تألقه ويسجل رقماً فريداً في دوري أبطال أوروبا