أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة 

توج فريق فلامنغو البرازيلي بكأس كوبا ليبرتادوريس بسيناريو درامي أمام ريفر بليت الأرجنتيني حامل اللقب، بعد أن تفوق عليه بنتيجة 2-1 في المباراة النهائية التي أقيمت على ملعب مونومنتال في مدينة ليما عاصمة بيرو.

وتقدم ريفر بليت بهدف في الدقيقة 15 من عمر المباراة، سجله الكولومبي رفائيل سانتوس بوري، بينما أدرك البرازيلي جابرييل باربوزاجابيجولالتعادل لفريقه في الدقيقة 89، ثم أضاف الهدف الثاني في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع، ليهدي فلامنغو لقب كوبا ليبرتادوريس الثاني في تاريخه.

وبدأت المباراة بقوة منذ الدقيقة الأولى، وحاول كل فريق فرض سيطرته منذ البداية، حتى نجح رفائيل سانتوس بوري في إلقاء كلمة الافتتاح في الدقيقة 15، ليشعل أجواء المباراة مبكرًا.

وحاول فلامنغو إدراك التعادل خلال الشوط الأول، ولكن لم تمثل محاولاته خطورة حقيقية على مرمى حامل اللقب.

وفي الشوط الثاني كثف الفريق البرازيلي هجومه مستغلًا التراجع الدفاعي وانكماش ريفر بليت، وتوالت هجماته على المرمى الأرجنتيني، ولكن حالت صلابة دفاع تشكيلة المدرب مارسيلو غاياردو دون تسجيل فلامنغو أي أهداف.

وفي الدقيقة 89 نجح جابيجول المعار من صفوف إنتر الإيطالي في إنهاء جملة جماعية رائعة قام بها لاعبو فلامنغو، ليدرك التعادل في الوقت القاتل.

وحينما كان الجميع يتأهب للاحتكام للوقت الإضافي، استغل جابيجول حالة الارتباك في دفاعات ريفر بليت ليقتنص الكرة ويودعها الشباك، ويهدي فريقه اللقب القاري الثاني في تاريخه.

مصدر الصورة: AFP

اقرأ أيضاً:

بنزيمة يواصل مطاردة ميسي وليفاندوفسكي من أجل عرش أوروبا

الرجاء يحقق عودة أسطورية أمام الوداد في الديربي البيضاوي