أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة 

توج منتخب مصر الأولمبي بلقب كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عامًا، للمرة الأولى في تاريخه، بعد التغلب على كوت ديفوار بنتيجة 2-1، في المباراة النهائية للبطولة والتي أقيمت على ستاد القاهرة الدولي.

وتقدم للفراعنة كريم العراقي الظهير الأيمن في الدقيقة 36 من عمر المباراة، قبل أن يعادل أبوبكر دومبيا النتيجة للأفيال في الدقيقة 89، ويحتكم الفريقان للأشواط الإضافية.

وفي الدقيقة 114 سجل رمضان صبحي قائد الفراعنة هدف الفوز للمنتخب المصري، لتحصد مصر اللقب القاري للمرة الأولى في تاريخها.

هذا وحسم المنتخبان التأهل لمنافسات كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية في طوكيو، بالإضافة إلى منتخب جنوب أفريقيا الذي انتصر مساء اليوم على منتخب غانا في مباراة تحديد المركز الثالث بركلات الجزاء الترجيحية بعد أن انتهت المواجهة بالتعادل الإيجابي 2-2.

https://twitter.com/Pharaohs/status/1197977589681397761

وسيطر لاعبو الفراعنة على الجوائز الفردية في البطولة، إذ حصد مصطفى محمد لقب هداف لبطولة برصيد 4 أهداف، سجلها في شباك الكاميرون، وغانا ومالي، في دور المجموعات.

كما توج حارس المنتخب المصري محمد صبحي بجائزة أفضل حارس مرمى في البطولة، بعد أن قدم أداءً متميزًا منذ بداية البطولة وكان من بين الأسباب الرئيسية لتتويج الفراعنة باللقب.

وحصد قائد الفراعنة رمضان صبحي جائزة أفضل لاعب في البطولة، بعد الأداء الكبير الذي قدمه في جميع المباريات، ونجاحه في قيادة زملائه للتويج باللقب القاري.

مصدر الصورة: REUTERS

اقرأ أيضاً:

كلوب يوضح موقف محمد صلاح من المشاركة أمام كريستال بالاس

أولمبياد طوكيو تنذر بأزمة بين محمد صلاح وإدارة ليفربول