أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة 

أعلن نادي بايرن ميونخ الألماني إقالة مدربه الكرواتي نيكو كوفاتش بعد النتائج السيئة التي حققها الفريق، وآخرها الخسارة المذلة أمام آينتراخت فرانكفورت بنتيجة 5-1 مساء السبت.

وأورد النادي البافاري في بيان نشره عبر موقعه الإلكتروني أنه قد أعفى نيكو كوفاتش من مهامه، غداة الخسارة 1-5 أمام آينتراخت فرانكفورت في المرحلة العاشرة من البوندسليغا، في أسوأ هزيمة في الدوري لبايرن منذ 2009.

وأوضح النادي أن قرار التخلي عن المدرب البالغ من العمر 48 عاما، أتى بتوافق بين رئيس النادي أولي هونيس، والرئيس التنفيذي كارل هاينتس رومينيغه، والمدير الرياضي البوسني حسن صالح حميديتش، وكوفاتش نفسه.

هذا وأكد النادي البافاري في بيانه أن المدرب المساعد، هانز فليك، سيتولى مسؤولية تدريب الفريق بشكل مؤقت، استعدادًا لمواجهة أوليمبياكوس اليوناني في دور المجموعات بدوري الأبطال مساء الأربعاء المقبل، ومواجهة بوروسيا دورتموند يوم السبت في البوندسليغا.

هذا وترددت أسماء عديدة لكبار المدربين المرشحين لخلافة كوفاتش على مقعد الإدارة الفنية لبايرن ميونخ، يأتي على رأسهم الإيطالي ماسمليانو أليغري المدير الفني السابق لفريق يوفنتوس، إذ يبرز إسمه على رأس قائمة المرشحين لتدريب الفريق، خاصة وأنه لم يتعاقد مع أي نادٍ منذ رحيله عن قلعة البيانكونيري بنهاية الموسم الماضي.

كما برز إسم المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو من بين المرشحين أيضًا، خاصة وأنه يطمح للعودة إلى التدريب من بوابة أحد الأندية الأوروبية الكبرى التي تمتلك مقومات المنافسة على الألقاب محليًا وقاريًا، وهو ما يتوافر في العملاق البافاري.

بينما رشحت تقارير أخرى المدرب الفرنسي المخضرم آرسين فينغر، المدير الفني السابق لفريق آرسنال الإنكليزي، من أجل تولي مسؤولية القيادة الفنية للفريق الألماني، بالإضافة إلى تردد إسم المدرب الهولندي إيرك تين هاغ، خاصة بعد العروض الرائعة التي يقدمها رفقة أياكس أمستردام.

مصدر الصورة: AFP

اقرأ أيضاً:

بايرن ميونخ يتعرض لأسوأ خسارة له في الدوري الألماني منذ 10 سنوات

كومان يكشف حقيقة اقترابه من تدريب برشلونة