أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (موندو ديبورتيفو)

قالت ماريا دولوريس أفيرو، والدة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب يوفنتوس، أن هناك مافيا تسببت في حرمان ابنها من حصد المزيد من الكرات الذهبية خلال السنوات الماضية.

وقالت ماريا في تصريحات نقلتها صحيفةموندو ديبورتيفوالإسبانية: ”هناك مافيا تتحكم في كرة القدم، وهي السبب الأساسي في حرمان رونالدو من التتويج بجائزة الكرة الذهبية في مرات عديدة“.

وأضافت: ”لو كان رونالدو إنكليزيًا أو إسبانيًا لما فعلوا معه ذلك، ولكنه برتغالي ومن ماديرا“.

وتابعت: ”بالنسبة للعام الحالي، أرى أن رونالدو يستحق التتويج بالكرة الذهبية، إذا ما نظرنا إلى ما قدمه طوال الموسم سنتأكد أنه يستحقها“.

وكانت مجلةفرانس فوتبولالفرنسية قد أعلنت خلال شهر أكتوبر الماضي عن قائمة المرشحين الـ30 للتتويج بجائزة الكرة الذهبية، ومن المقرر أن يتم الإعلان عن الفائز في يوم 2 ديسمبر المقبل.

ومن المتوقع أن يواجه رونالدو منافسة شرسة من الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة، والهولندي فيرجيل فان دايك قائد دفاع ليفربول الإنكليزي، إذ تصب معظم الترشيحات في مصلحة هذا الثلاثي للتتويج بالجائزة هذا العام.

وتوج رونالدو طوال مسيرته بجائزة الكرة الذهبية المقدمة من مجلةفرانس فوتبولفي 5 مناسبات، بالتساوى مع غريمه الأرجنتيني ليونيل ميسي، إلا أن الأخير قد نجح هذا العام في اقتناص جائزةذا بيستالتي تقدم من الاتحاد الدولي لكرة القدم لأفضل لاعب في العالم، ليتفوق على رونالدو بفارق جائزة واحدة.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

على خطى والده.. نجل رونالدو يخطف الأنظار بأرقامه القياسية

بسبب هدفه القاتل.. رونالدو يفتح باب ذكريات يوفنتوس المؤلمة