أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (آس)

تستعد رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم لإتخاذ خطوة تاريخية بنقل بعض مباريات البطولة هذا الموسم إلى ملاعب الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك من أجل ترويج علامتها التجارية واستقطاب مشجعين جدد.

صحيفةآسالإسبانية أشارت في تقرير لها أن رابطة الليغا تدرس نقل مباراة أتلتيكو مدريد وفياريال، والمقرر إقامتها في شهر ديسمبر المقبل ضمن منافسات الجولة 16 من الدوري، إلى مدينة ميامي الأمريكية.

وأضافت الصحيفة أن نادي أتلتيكو مدريد يسعى لنقل المباراة إلى ميامي، وذلك بهدف الترويج وكسب مشجعين جدد في سوق الولايات المتحدة الذي بدأ في اكتساب أهمية كبرى في عالم كرة القدم.

يذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي تحاول خلالها رابطة الليغا إقامة بعض المباريات خارج الأراضي الإسبانية، حيث اقترحت إقامة مواجهة برشلونة وجيرونا خلال الموسم الماضي في الولايات المتحدة، ولكن قوبل هذا الإقتراح بالرفض القاطع من جانب الإتحاد الإسباني لكرة القدم.

وأشارتآسفي تقريرها إلى رأي فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد في هذا الإقتراح، حيث أكد في وقت سابق على رفضه لنقل مباريات النادي الملكي إلى الولايات المتحدة الأمريكية أو أي مكان خارج إسبانيا، خاصة وأن رابطة الليغا لن توزع أية أرباح إضافية على الأندية التي ستلعب مبارياتها خارج ملاعبها.

مصدر الصورة: REUTERS

اقرأ أيضاً:

تقارير: الحكومة الإسبانية تعترض علي إقامة الكلاسيكو علي ملعب كامب نو

ريال مدريد يخطط لصفقة تبادلية من أجل ضم كانتي