أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (متابعات)

كشف الهولندي إدوين فان دير سار، الرئيس التنفيذي لنادي أياكس أمستردام الهولندي وأسطورة مانشستر يونايتد الإنكليزي السابق، عن سبب تدهور مستوى ونتائج الشياطين الحمر في السنوات الماضية.

وقال فان دير سار حارس مرمى اليونايتد السابق في تصريحات لشبكة “ESPN” الأمريكية: “بالتأكيد الوضع صعب في مانشستر يونايتد، فلقد غادرت النادي قبل 8 سنوات بعدما حصلت على 4 بطولات للدوري الإنكليزي ولعبت 3 نهائيات لدوري أبطال أوروبا، وهم بعيدون تماماً الآن”.

وأضاف: “كانت هناك دائماً شخصيات قوية في النادي، وأعتقد أنه خلال العامين الماضيين بدأت في الاختفاء ولم يعد الأمر يشكل فارقاً بعد الآن”.

وتابع: “النادي قام بتغيير عدة مدربين ولم يتقدم المستوى أو الفريق، وأيضاً تم التعاقد مع لاعبين صغار السن عديمي الخبرة وليسوا مثل الأسماء الذين تعاقد النادي معهم خلال 6 أو 7 سنوات ماضية”.

وواصل: “عندما جئت إلى مانشستر يونايتد كان النادي يمتلك راين غيغز وبول سكولز وريو فيرديناند وجاري نيفيل وروي كين في ذلك الوقت”.

وتابع: “بالتأكيد النادي تتم متابعته من قبل العديد من الأشخاص حول العالم ولكن بالنسبة للاعبين فهم يرغبون في المشاركة بمستوى معين وامتلاك فكر الفوز بالألقاب”.

وأتم: “يجب على مانشستر يونايتد انتهاز اسم النادي لتطوير اللاعبين وتشكيل فريق قوي، وأن يكون اللاعبون الذين سيتعاقدون معهم كباراً، فبالتالي يشعرون بأنهم ماضون في طريق صحيح ويعلمون أين سيصل النادي بهم”.

وحصد مانشستر يونايتد آخر ألقابه من الدوري الإنجليزي الممتاز موسم 2012-2013، لكنه يمتلك الرقم القياسي في قائمة الأكثر تتويجاً بالدوري الإنجليزي برصيد 20 لقباً.

ويحتل الشياطين الحمر المركز الـ 12 في جدول ترتيب البريمييرليغ هذا الموسم برصيد 9 نقاط، جمعها من انتصارين و3 هزائم و3 تعادلات.

ولعب فان دير سار لمانشستر يونايتد في الفترة من عام 2005 حتى عام 2011 واعتزل الكرة بعد ذلك، حيث شارك في 266 مباراة بكل البطولات حيث استقبل مرماه 202 هدف واحتفظ بشباكه نظيفة في 135 مباراة.

مصدر الصورة: REUTERS

اقرأ المزيد:

على غرار أنسو فاتي.. 6 مواهب شابة قادرة على منافسة الكبار في ملاعب أوروبا