أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة 

حقق فريق برشلونة فوزه الأول خارج قواعده في الدوري الإسباني هذا الموسم، عندما أسقط مضيفه خيتافي بهدفين دون رد، في مباراة الفريقين ضمن منافسات المرحلة السابعة من عمر الليغا.

وسجل النجم الأوروغوياني لويس سواريز هدف البلوغرانا الأول في الدقيقة 41، قبل أن يضيف الوافد الجديد جونيور فيربو الهدف الثاني في الدقيقة 49، ليرفع النادي الكتالوني رصيده إلى 13 نقطة.

وافتتح سواريز التسجيل من تمريرة حاسمة للحارس الألماني مارك أندريه تير شتيغن الذي خرج من منطقته بنجاح لتشتيت الكرة إثر هجمة لخيتافي، فمهدها لنفسه بصدره ومررها طويلة وصلت إلى سواريز الذي أسقطها من خارج المنطقة فوق حارس خيتافي.

وأشارت شبكةأوبتاللإحصائيات إلى أن تير شتيغن قدد حقق إنجازًا مميزًا، إذ أصبح أول حارس مرمى ينجح في صناعة هدف في الليغا لفريق برشلونة خلال القرن الـ 21.

وعانى تير شتيغن من أزمة كبرى خلال الفترة الماضية، حيث اشتكى اللاعب من جلوسه إحتياطيًا في صفوف المنتخب الألماني، لمواطنه مانويل نوير حارس فريق بايرن ميونخ، وهو ما تسبب في حرب كلامية بين الحارسين الكبيرين، اختتمها أولي هونيس رئيس النادي البافاري بتصريحات نقلتها صحيفةبيلد، هاجم خلالها تير شتيغن مشددًا على ضرورة مشاركة مانويل نوير بصفة أساسية في تشكيلة المانشافت، وإلا سيضطر إلى منع لاعبي بايرن من الإنضمام لمنتخب ألمانيا.

واشتهر مانويل نوير بخروجه المتكرر من مرماه والقيام بدور المدافع الأخير في تشكيلة فريقه، وهو ما نجح تير شتيغن في تنفيذه بنجاح كبير في لقطة هدف سواريز، إذ لم يقتصر دوره في إنقاذ مرماه، بل امتد إلى صناعة هدف لفريقه أيضًا من تمريرة طولية حاسمة.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

رئيس بايرن ميونخ يهاجم تير شتيغن ويهدد بمنع لاعبيه من تمثيل المنتخب

الإتحاد الإسباني يعلن عن عقوبة برشلونة في صفقة ضم غريزمان