أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (فرانس برس)

أعلن الإتحاد المصري لكرة القدم، الثلاثاء، أنه طلب إيضاحات من الاتحاد الدوليفيفاعلى خلفية التصويت لجوائزه السنوية، لاسيما أفضل لاعب، بعدما أثار النجم محمد صلاح جدلًا عبر مواقع التواصل الإجتماعي.

وعدّل صلاح التعريف الشخصي لحسابه الرسمي على موقع تويتر، مكتفيًا بعبارة أنهلاعب نادي ليفربول الإنكليزي، بدلا من التعريف السابقلاعب نادي ليفربول ومنتخب مصر“.

وفقًا لما أوردته وكالةفرانس برس، أثار هذا التبديل جدلًا واسعًا، وفسره غالبية المستخدمين بأنه اعتراض على التصويت المصري لأفضل لاعب، والذي اقتصر على الصحفي الذي يمثل الإعلام المصري في عملية التصويت، الذي جاءت خيارته كالآتي: السنغالي ساديو مانيه لاعب ليفربول في المركز الأول، البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس الإيطالي ثانيًا، وصلاح ثالثًا، وذلك بحسب التصويت المفصل الذي نشرهفيفاعبر موقعه الإلكتروني الرسمي.

وبعد ساعات من هذا الجدل، أصدر الإتحاد المصري بيانا حمّل فيه الفيفا مسؤولية غياب التصويت لصالح صلاح، من جانب قائد المنتخب أحمد المحمدي ومدرب المنتخب الأولمبي شوقي غريب نيابة عن المدير الفني للمنتخب الأول، نظرًا لأن هذا المركز كان شاغرًا خلال فترة التصويت.

وأوضح الإتحاد أنه قرر فتح تحقيق لمعرفة ملابسات تصويت مصر في مسابقة الأفضل على مستوى العالم والسبب الذي أدى لعدم اعتماد صوت مصر، مؤكدًا أنه أرسل استفسارًا للإتحاد الدولي لكرة القدم عن الواقعة.

وبحسب بيان الإتحاد، أرسل الأخير صوتَي مصر إلى الفيفا رسميا يوم 15 أغسطس الماضي قبل انتهاء المدة المحددة بأربعة أيام، وتم تأكيد تسلم استمارة التصويت من قبل الفيفا في اليوم الأخير للتصويت الموافق 19 أغسطس، وقبل تسلم اللجنة المكلفة بإدارة شؤون الإتحاد مسؤولياتها، حيث صدر قرار الفيفا بتشكيلها يوم 20 أغسطس.

وتشكلت هذه اللجنة الخماسية لإدارة شؤون الإتحاد بعد استقالة أعضائه ورئيسه السابق هاني أبو ريدة في يوليو الماضي، إثر الخروج المفاجئ لمنتخب الفراعنة من الدور ثمن النهائي لكأس الأمم الأفريقية 2019.

وأوضح الإتحاد المصري في بيانه: ”قام بالتصويت عن مصر كابتن المنتخب الوطني أحمد المحمدي بينما تولى التصويت عن المدير الفني الكابتن شوقي غريب المدير الفني للمنتخب الأولمبي بعد إقالة الجهاز الفني السابق وعدم تعيين جهاز فني جديد في ذلك الوقت، وقام الثنائي بمنح محمد صلاح نجم منتخب مصر المرتبة الأولى“.

وأثارت القضية جدلًا واسعًا في مصر شمل محللين وإعلاميين ولاعبين، وأعادت فتح ملف العلاقة الشائكة بين النجم الدولي وإدارة كرة القدم المصرية، والتي شهدت العديد من محطات الصعود والهبوط.

ومن جانبه نشر محمد صلاح، مساء اليوم، عبر حسابه الرسمي على موقع إنستغرام، صورة له وهو يحمل علم مصر، مع تعليق كتبه بالعامية المصرية، قال فيه: ”مهما حاولوا يغيروا حبي ليكي ولناسك مش هيعرفوا“.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

بعد غيابه عن حفل جوائز الأفضل.. رونالدو يشعل غضب ”فيفا“

بعد الإعلان عن نتائج التصويت.. صلاح يحتل المركز الرابع في جائزة الأفضل