أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (ماركا)

تعرض فريق ريال مدريد الإسباني لإنتقادات لاذعة بعد خسارته المريرة بثلاثية نظيفة أمام باريس سان جيرمان الفرنسي، في مستهل مشوار الفريقين في دوري أبطال أوروبا.

صحيفةماركاالإسبانية تحدثت في تقرير لها عن الأداء الكارثي للميرنغي، وانعدام الخطورة الهجومية للفريق، وغياب التوازن الدفاعي، وهو ما كلف النادي الملكي هزيمة ثقيلة في بداية موسم يسعى خلاله للعودة إلى الواجهة الأوروبية.

وقالت الصحيفة أن غياب عدد من الأعمدة الأساسية لريال مدريد مثل سيرجيو راموس ولوكا مودريتش وماركو أسينسيو وإيسكو، لا يبرر تلك الخسارة، خاصة وأن النادي الباريسي خاض المواجهة محرومًا من ثلاثي الهجوم الأساسي، كيليان مبابي وإدينسون كافاني ونيمار، وعلى الرغم من ذلك نجح في تسجيل 3 أهداف وأضاع العديد من الفرص كانت كفيلة بمضاعفة النتيجة.

كما أشارتماركاإلى غياب الإنسجام عن الثلاثي الهجومي للميرنغي، حيث اعتمد زين الدين زيدان المدير الفني للفريق على الثلاثي كريم بنزيمة وإيدين هازارد وغاريث بيل، لأول مرة سويًا في التشكيلة الأساسية، ولكن فشل الثلاثي في إنتاج أي تسديدة على مرمى الكوستاريكي كيلور نافاس، حارس الميرنغي السابق والمنتقل حديثًا لحديقة الأمراء.

وأضاف التقرير أن غياب القائد سيرجيو راموس عن دفاع النادي الملكي قد أثر بشكل واضح على الصلابة الدفاعية لتشكيلة زيدان، مشيرًا إلى أن ريال مدريد تعرض لأربعة هزائم في دوري الأبطال من أصل 5 مباريات غاب عنها راموس، كانت أمام يوفنتوس الإيطالي وسيسكا موسكو الروسي في مرتين، وأياكس أمستردام الهولندي.

وعانى الثنائي رفائيل فاران وإيدير ميليتاو أمام طوفان باريس الهجومي الذي نجح في التسديد على المرمى في 5 مناسبات مسجلًا 3 أهداف.

وتعرض الحارس البلجيكي ثيبو كورتوا لأكبر قدر من الإنتقادات، حيث واصل عروضه المتواضعة بقميص ريال مدريد، وفشل في الدفاع عن مرماه، مما طرح بعض التساؤلات بشأن تخلي زيدان عن خدمات كيلور نافاس وإصراره على إقحام كورتوا على الرغم من أرقامه السلبية منذ بداية الموسم الماضي.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

ماذا قال زيدان بعد الخسارة المذلة أمام باريس سان جيرمان؟

بعد سقوطه الثلاثي أمام باريس سان جيرمان.. أرقام كارثية لريال مدريد