أخبار الآن | إسبانيا – sport-english

أشار النجم نادي برشلونة الإسباني ليونيل ميسي الى إن ناديه قدّم موسمًا رائعًا، لكن ليفربول أفسد الموسم بالفوز 4/0 على النادي الكتالوني في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

وقال ميسي :”في الواقع، لم يكن عامًا عظيمًا بسبب الطريقة التي انتهى بها، لكننا قدّمنا موسمًا رائعًا حتى آخر مباراتين، بعد ذلك جاء ليفربول، وأقصانا من دوري الأبطال، في وقت كنا فيه جيدين جدًا، لنخسر كل شيء، ويظهر موسمنا وكأنه سيئ”.
وأضاف ميسي ”بعد ذلك لعبنا نهائي الكأس أمام فالنسيا، وكانت لدينا مشكلة، وهي كيفية نسيان ما حدث في ليفربول، وقدّمنا شوطًا ثانيًا جيدًا، لكن الأمور لم تسعفنا“.
وأوضح النجم الأرجنتيني ”كان موسمًا سيئًا من ناحية التتويج بالبطولات، لأننا لم نفز خلاله سوى بلقب الليجا، أما على المستوى الشخصي، فشعرت بحالة جيدة للغاية، رغم أنني أقول دائمًا إن ما يهمني هو الألقاب الجماعية، وفي العام الماضي لم نحقق أهدافنا“.
وأكمل ”مر وقت طويل منذ أن فزت باللقب، أنا شخصيًا أحب أن أفوز بلقب آخر، لكنني لن أوقّع على الفوز بلقب دوري الأبطال، ولا بلقب الليغا، الدرس تعلمناه، لعبة واحدة سيئة في دوري الأبطال تقصيك، درس دوري الأبطال واضح، يجب عليك في المباريات الإقصائية التسجيل خارج ملعبك، لأن البطولات التي حققناها كنا قد سجلنا فيها خارج ملعبنا في تلك الأدوار، وعند الإقصاء أمام روما وليفربول، لم نسجل خارج ملعبنا، وهذا كلفنا الخروج من البطولة“.
وتحدث ميسي عن فرصه في التتويج بجائزة الكرة الذهبية السادسة لأفضل لاعب في العالم وقال: ”لا أعرف، هذا أمر نادر الحدوث حول الكرة الذهبية، فلم يعد معروفًا من هو الأقرب“.
وأردف ”نظرت مؤخرًا على أرقامي مع الفريق، وهي ليست سيئة، لكن تم إعطاء دوري أبطال أوروبا أهمية كبيرة مؤخرًا، في أحيان أخرى يحدث ذلك مع كأس العالم، وهي بطولة تُمنح أحيانًا أهمية كبيرة وأحيانًا لا يتم ذلك“.
وواصل ميسي ”لا أدري، الحقيقة هي أنه لا توجد أسس محددة للاعب لمعرفة الفائز بالجائزة، فلا أشعر أنني الأقرب أو لا، قلت بالفعل إن الجوائز الفردية ليست أولوية“.
وطمأن ميسي جماهير برشلونة بشأن إصابته، وقال: ”أشعر بتحسن، الحقيقة أن الوضع كان سيئًا جدًا، لأن الإصابة التي لحقت بي في التدريب الأول كانت بسيطة للغاية، وعندما اعتقدت أنني بخير، شاركت في إحدى الجلسات التدريبية قبل مباراة ريال بيتيس، فازداد الوضع سوءًا“.
وأكد: ”لن أغامر مجددًا، سأعود عندما أتأكد أنني تخلصت تمامًا من الإصابة، لأن تكرارها سيؤدي لغيابي فترة طويلة للغاية“.
ويُشار الى أن برشلونة 3/0 على ليفربول على ملعب كامب نو، لكن الريدز فاز 4/0 في الإياب على ملعب أنفيلد، ليصعد إلى المباراة النهائية، قبل أن يحرز اللقب بالفوز 2/0 على توتنهام.

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

ميسي يكشف عن رأيه بشأن عودة نيمار إلى برشلونة

ميسي يوضح موقفه من تناول العشاء مع رونالدو وحقيقة رحيله عن برشلونة