أخبار الآن | اليابان – news4europe

خاض نجم برشلونة السابق أندريس إنييستا مباراة بتجربة لعب كرة القدم للمكفوفين في مدينة كوبي الواقعة غربي اليابان، وذلك بهدف تصوير إعلان ترويجي لدورة الألعاب البارالمبية طوكيو 2020.
وفي التفاصيل، فقد شارك إنييستا، الذي يلعب حاليا لصالح فيسيل كوبي الياباني، إلى جانب لاعبين من منتخب البلد الآسيوي لكرة القدم للمكفوفين، وهي رياضة تدخل ضمن برنامج الدورة البارالمبية ويتشكل كل فريق فيها من خمسة لاعبين.
وشارك إنييستا في اللعب وهو معصوب العينين حاله حال باقي اللاعبين الذين يعانون من إعاقات بصرية، واعتمد على سمعه لتحديد مكان الكرة التي تحتوي على جرس.
وفي هذا الصدد، قال إنييستا: “كان أمرا رائعا بالنسبة لي لأنني تمكنت من مشاطرة الشباب هذا الوقت ورؤية العمل الرائع الذي يقومون به”.
وأضاف: “كانت تجربة معقدة بالنسبة لي لأنه أمر صعب حقا”، مضيفا: “أتمنى أن أحظى بفرصة لمشاهدتهم لأنني أحببت كثيرا التدريبات التي أجريتها معهم”.
يشار إلى أنه في كرة القدم للمكفوفين، يتكون كل فريق من خمسة لاعبين بينهم حارس المرمى، وهو الوحيد الذي يكون مُبصرا، فضلا عن المرشد الذي يكون مبصرا أيضا لكنه يوجد خارج ميدان اللعب ومهمته هي إرشاد اللاعبين على أرض الملعب وأماكن تحركهم، لذلك يجب أن تكون الأجواء هادئة وصامتة كي يتمكن اللاعبون من سماعه.

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

موسم الليغا الجديد.. من ينجح في إزاحة برشلونة عن عرشه؟

ضربة جديدة لريال مدريد.. هازارد يتعرض لإصابة قوية ويغيب عن افتتاح الليغا