أخبار الآن | مصر – DW

تستعدّ الجزائر لملاقاة السنغال، يوم الجمعة، ضمن نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية التي تقام في مصر. بعد نزالٍ بينها وبين نيجيريا في دور نصف النهائي من البطولة. ومع هذا، فإنّ المواجهة لا تنحصر على صعيد المنتخبات، بل أيضاً تتعلق بنجوم كرة القدم أمثال ساديو ماني (لاعب ليفربول ومنتخب السنغال)، ورياض محرز (لاعب مانشستر سيتي ومنتخب الجزائر).

على صعيد محرز، فقد كان له الدور الأبرز في فوز منتخب بلاده في مباراته النهائية أمام نيجيريا، حيث سجل الهدف الثاني في الثواني الأخيرة للمباراة.

وحالياً، فإنّ رصيد رياض محرز من الأهداف في هذه البطولة بمجموع 3 أهداف، هو ذات رصيد منافسه في المنتخب السنغالي ساديو ماني. ومع هذا، فإنّ ماني كان يسعى إلى تعزيز رصيده إلى 5 أهداف لولا ركلتي الجزاء اللتين أهدرهما في مباراتي كينيا وأوغندا، وهو ما دفعه إلى الانسحاب من تسديد ركلات الجزاء، بما في ذلك ضربة الجزاء في مباراة تونس. وفي هذا الصدد، أشارت صحيفة “اندبندنت” البريطانية إلى أنّ “ماني فور عودته إلى ليفربول، سوف يتدرب بشكل مكثف على تسديد ركلات الجزاء”.

LEICESTER, ENGLAND - FEBRUARY 16: Riyad Mahrez of Leicester in action during The Emirates FA Cup Fifth Round match between Leicester City and Sheffield United at The King Power Stadium on February 16, 2018 in Leicester, England. (Photo by Michael Regan/Getty Images)

(Photo by Michael Regan/Getty Images) – رياض محرز

وخلال المباراة النهائية، قد تكون ركلات الجزاء هي الفاصل بشأن الفائز في البطولة الأفريقية، في حين أن رصيد الأهداف لا يشكّل وجه الشبه الوحيد بين الاثنين، فكلاهما تعلق عليه آمال شعبية كبيرة، وكلاهما يريد إدخال الفرحة على جمهوره.

وبشأن محرز، فإنّ بيب غواردويلا أصرّ على التعاقد معه في صفقة جعلت من محرز الأغلى عربياً في الدوري الإنجليزي بقيمة 65 مليون يورو. ومنذ وصوله إلى الفريق توج محرز بجميع البطولات الممكنة بما في ذلك الثلاثية التاريخية المحلية في موسم واحد، بعد حصد الدوري الإنجليزي وكأس الرابطة الإنكلبزية وكأس الاتحاد الإنكليزي. إلى ذلك، غاب محرز عن المشاركة كأساسي في معظم مباريات الموسم مع فريقه، وبلغ مجموع مشاركاته 44 مباراة، تمكن فيها من تسجيل 12 هدفاً، وصناعة مثلها.

أما ماني نجم ليفربول، فقد قال عنه مادي توري، مؤسس أكاديمية “غينيريشن فوت” في تصريحات لهيئة الإذاعة البريطانية “بي.بي.سي”، إنه “يمتلك أشياء قد لا يمتلكها الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار دا سيلفا”.

وكان ماني انتقل إلى ليفربول مقابل 34 مليون جنيه استرليني، متجاوزاً بهذا الرقم القياسي السابق الذي كان من نصيب الإيفواري ويلفريد بوني، الذي انتقل من سوانزي سيتي إلى مانشستر سيتي الإنكليزي في كانون الثاني/ يناير 2015 مقابل 28 مليون إسترليني.

YEKATERINBURG, RUSSIA - JUNE 24: Sadio Mane of Senegal celebrates after scoring his team's first goal during the 2018 FIFA World Cup Russia group H match between Japan and Senegal at Ekaterinburg Arena on June 24, 2018 in Yekaterinburg, Russia. (Photo by Ryan Pierse/Getty Images )

(Photo by Ryan Pierse/Getty Images ) – ساديو ماني

مصدر الصورة: Getty

للمزيد:

مدرب باريس سان جيرمان يؤكد رغبة نيمار في الرحيل