أخبار الآن | البرازيل – sportsnet – theguardian

في لحظةٍ غير متوقعة، تمكّنت البيرو من إقصاء الأوروغواي من ربع نهائي بطولة كوبا أمريكا لكرة القدم، بعدما فازت عليها بركلات الترجيح 4-5 بعد تعادلهما سلباً.

وانتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل، وعندها لجأ الفريقان إلى ركلات ترجيحيّة، وكان نجم الأوروغاوي وهدّافها لويس سواريز الوحيد الذي يهدر فيها من التسديدة الأولى.

SALVADOR, BRAZIL - JUNE 29: Players of Peru celebrate after winning during a penalty shootout after the Copa America Brazil 2019 quarterfinal match between Uruguay and Peru at Arena Fonte Nova on June 29, 2019 in Salvador, Brazil. (Photo by Wagner Meier/Getty Images)

(Photo by Wagner Meier/Getty Images)

وكانت الاوروغواي الطرف الافضل في الشوط الاول لكن دون نجاعة، وأهدر لها كافاني اخطر فرصة بتسديدة عشوائية على باب المرمى والشباك تحت رحمته (24). وفي الشوط الثاني، هزّت الاوروغواي الشباك مرتين عبر كافاني وسواريز، لكن تقنية الفيديو لمساعدة التحكيم (في ايه آر) ألغتهما بداعي التسلل.

وافتتح سواريز الركلات بكرة قوية صدها الحارس بيدرو غالييسي. سجل بعدها خوسيه باولو غيريرو وراوول رويدياز ويوشيمار يوتون ولويس ادفينكولا واديسون فلوريس للبيرو، وللأوروغواي كافاني وكريستيان ستواني ورودريغو بنتانكور ولوكاس توريرا.

SALVADOR, BRAZIL - JUNE 29: Players of Uruguay comfort teammate Luis Suarez after losing during a penalty shootout after the Copa America Brazil 2019 quarterfinal match between Uruguay and Peru at Arena Fonte Nova on June 29, 2019 in Salvador, Brazil. (Photo by Wagner Meier/Getty Images)

(Photo by Wagner Meier/Getty Images)

ومن المقرر أن تلتقي البيرو في نصف النهائي مع تشيلي حاملة اللقب في آخر نسختين التي أقصت كولومبيا بركلات الترجيح 5-4، بعد تعادلهما سلباً صفر- صفر. وفي نصف النهائي الثاني، يلعبُ في مباراة قمة الارجنتين والبرازيل المضيفة.

وخاضت البيرو ربع النهائي للمرة التاسعة توالياً منذ 1997، وبلغت في هذه الفترة نصف النهائي ثلاث مرات في 1997 و2011 و2015. أمّا الأوروغواي، فإنها تملك الرقم القياسي بعدد مرات احراز اللقب (15 آخرها في 2011)، بفارق لقب عن الارجنتين، فيما توجت البيرو مرتين في 1939 و1975.

SALVADOR, BRAZIL - JUNE 29: Edison Flores of Peru celebrates with teammates after scoring the winning penalty during a penalty shootout after the Copa America Brazil 2019 quarterfinal match between Uruguay and Peru at Arena Fonte Nova on June 29, 2019 in Salvador, Brazil. (Photo by Wagner Meier/Getty Images)

(Photo by Wagner Meier/Getty Images)

وخاضت الأوروغواي المواجهة بعد صدارة مجموعتها بفوزين على الاكوادوار (4-صفر) وتشيلي (1-صفر) وتعادل مع اليابان (2-2). أما البيرو فكانت احد منتخبين احتلا المركز الثالث وتأهلا الى ربع النهائي، بفوز على بوليفيا (3-1)، وتعادل مع فنزويلا (صفر-صفر) وخسارة أمام البرازيل صفر-5.

وتعليقاً على ما حصل، قال قائد الاوروغواي دييغو غودين: “افتقدنا للهدف. نفكر بكل من شجعنا وعائلاتنا. لم ننجح برغم تقديمنا مستوى لافتا في هذه البطولة. لقد اقصينا بطريقة غير عادلة. وهذا اسوأ ما يمكن ان يحصل لنا”.

من جهته، اعتبر نجم البيرو باولو غيريرو أن ما حصل هو “فخر كبير لنا”، وقال: “الكلمات لا تعبر عن فرحتنا. البعض حاول ضرب توازن هذه المجموعة حتى من الداخل، لكن الآن أفضل السكوت في ظل التأهل. نجحنا بالفوز على الأوروغواي التي تعدّ من أفضل عشرة منتخبات عالمية”.

SALVADOR, BRAZIL - JUNE 29: Rodrigo Bentancur of Uruguay comforts teammate Luis Suarez after losing during a penalty shootout after the Copa America Brazil 2019 quarterfinal match between Uruguay and Peru at Arena Fonte Nova on June 29, 2019 in Salvador, Brazil. (Photo by Wagner Meier/Getty Images)

(Photo by Wagner Meier/Getty Images)

مصدر الصور: getty

للمزيد:

تقارير: يوفنتوس يستعد للإعلان الرسمي عن ضم دي ليخت