أخبار الآن | مصر – BBC FRANCE 24CNN

قرّر رئيس الإتحاد المصري لكرة القدم هاني أبو ريدة، أمس الأربعاء، استبعاد اللاعب عمرو وردة من معسكر المنتخب الأول المشارك في كأس أمم أفريقيا التي تستضيفها مصر.

وفي بيان له عبر “فيسبوك”، لفت الإتحاد إلى أنّ “القرار جاء بناءً لمشاورات جرت مع الجهاز الفني والإداري للفريق”، موضحاً أنّ “ذلك يأتي في إطار الحفاظ على حالة الانضباط والالتزام والتركيز التي عليها الفريق”.

وكان اسم وردة ولاعبين آخرين، ارتبطَ بأزمة برزت قبل أيام، وتتلخص في إرسال بعض اللاعبين لعدد من الرسائل إلى فتاة مصرية، على تطبيق “إنستغرام”. الواقعة هذه أثارت ضجة كبرى لاسيما مع إعلان الفتاة، التي تقول إنها تعمل كعارضة، تلقيها تهديدات من وردة.

وكان عدد من الفتيات نشرن صوراً لمحادثات ورسائل “فاضحة” تلقينها من وردة، على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد واقعة العارضة المصرية.

وإثر القرار المتّخذ بحقه، أكّد عمرو وردة خلال مواجهته بمقاطع الفيديو “الفاضحة” التي تلقاها مدير المنتخب، أنها “مفبركة وليست حقيقية”. بدوره، قال مدير منتخب مصر إيهاب لهيطة أنه “تلقى في تمام الساعة الحادية عشر صباحاً، صوراً لمحادثات أجراها اللاعب على مواقع التواصل الاجتماعي، ومقاطع فيديو”.

ولفت إلى أنه “في الساعة الحادية عشر وخمس دقائق كنت مع المدير الفني خافيير أغيري لإطلاعه على الأمر، وفي الساعة الحادية عشر وعشر دقائق كان المدير الفني قد اتخذ قرار الاستبعاد، وأبلغنا هاني أبو ريدة رئيس الاتحاد بالقرار. اتخاذ القرار لم يتعد 5 دقائق”.

وتابع: “أبو ريدة (رئيس الإتحاد المصري لكرة القدم) وافق على القرار دون نقاش لأنها سمعة منتخب مصر، ونحن في بطولة قارية وحلم لـ100 مليون، لابد أن يكون الجميع على قدر المسؤولية”.

وأكّد لهيطة أنّ “قرار الاستبعاد نهائي ودون رجعة”، وقال: “تم إخبار اللاعب بالقرار وهو في طريقه لمغادرة المعسكر”.

إلى ذلك، طالب أبو ريدة أعضاء منتخب مصر بعدم التطرق بالحديث عن واقعة وردة منذ وقوعها، وجدد طلبه بعد الإعلان عن استبعاده حرصا على تركيز الفريق.

https://twitter.com/ahmedkabil23/status/1143944598479392768

مصدر الصورة: GETTY

للمزيد:

مصر تتأهل إلى ثمن نهائي كأس أمم افريقيا بعد الفوز على الكونغو بثنائية