أخبار الآن | مصر – filgoal

في خطوة مفاجئة، نشبت أزمة قبل ساعات من بطولة كأس الأمم الأفريقية، إثر تمرد لاعبو منتخب زيمبابوي وهددوا بعدم خوض لقاء الافتتاح أمام منتخب مصر بسبب عدم حصولهم على مستحقاتهم المادية من الاتحاد المحلي.

الا أن تدخل سفير زيمبابوي في مصر ساعد في نزع فتيل الأزمة، فسرعان ما تم احتواؤها، وسيتدرب منتخب زيمبابوي في وقت مبكر من الجمعة على ملعب الافتتاح “ستاد القاهرة”، تعويضا للحصة التدريبية التي ألغيت، الخميس.
كما سيحضر منتخب زيمبابوي إلى ملعب المباراة مبكرا للإحماء وخوض فقرة تدريبية أخرى مصغرة قبل اللقاء.
يذكر أن حالات التمرد لأسباب مالية أمر شائع بين المنتخبات الأفريقية، لاسيما قبل المحافل الكروية الكبرى، ومرت منتخبات الكاميرون ونيجيريا وغانا بمواقف مشابهة قبل بطولات كأس العالم أو المنافسات القارية.
وفي سياق آخر، تتألف التشكيلة الأساسية للمنتخب المصري التي ستخوض المباراة في مواجهة زيمبابوي من محمد الشناوي لحراسة المرمى، والرباعي الدفاعي أحمد المحمدي وأحمد حجازي ومحمود علاء وأيمن أشرف، ولاعبي ارتكاز هما طارق حامد ومحمد النني، أمامهما الثلاثي محمود حسن (تريزيغيه) وعبد الله السعيد ومحمد صلاح، ومهاجم واحد هو مروان محسن.
والجدير بالذكر أن منتخب مصر يمتلك الرقم القياسي في عدد مرات التتويج باللقب الأفريقي (7 مرات)، وتأمل الجماهير المصرية أن يكون اللقب الثامن على ملاعبها.

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

بعد خطأ العلَم.. اللجنة المنظمة لأمم افريقيا تعتذر للمغرب

تعرف على تفاصيل حفل افتتاح كأس الأمم الأفريقية