أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة

تتواصل فصول أزمة نهائي دوري أبطال أفريقيا، بين الترجي التونسي والوداد البيضاوي المغربي، بعدما قرر الإتحاد الأفريقي لكرة القدمكافإعادة لقاء الإياب علي ملعب محايد.

وكان نادي الوداد المغربي قد رفض استكمال مباراة الإياب أمام الترجي على ملعب رادس، بعد اعتراض لاعبي الفريق على تعطل تقنية الفيديو، وهو ما حرمهم من التأكد من صحة هدف أحرزه وليد الكرتي في الشوط الثاني، ليقرر الإتحاد الأفريقي لكرة القدم إعادة المباراة خارج تونس، بعد بطولة كأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها مصر في الفترة من 21 يونيو الى 19 يوليو.

وقال هادي هامل، مستشار رئيس الاتحاد الأفريقي، موضحًا حيثيات قرار إعادة المباراة في تصريحات نقلتها وكالةفرانس برسالفرنسية: ”شروط اللعب والأمن لم تكن قائمة خلال مباراة إياب الدور النهائي لدوري الأبطال، ما حال دون اكتمال المباراة. بالتالي، ستعاد المباراة على أرض خارج تونس“.

وكانت وكالةفرانس برس“ قد نقلت، مساء أمس، عن سعيد الناصري، رئيس الوداد البيضاوي المغربي، أن النادي قرر تقديم اعتراض لدى محكمة التحكيم الرياضي ضد قرار الإتحاد الأفريقي لكرة القدم إعادة مواجهة الإياب للمباراة النهائية لمسابقة دوري الأبطال ضد الترجي التونسي.

وقال الناصري في تصريحاته: ”قررنا تقديم اعتراض لدى محكمة التحكيم الرياضي لأن الإتحاد الأفريقي أقر عدم توفر كافة الشروط الأمنية داخل الملعب. القانون واضح في هذه الحالة، إذ يجب أن يعلن الفريق المنظم خاسرًا ويعود إلينا اللقب“.

وأضاف: ”نحن الطرف المتضرر في هذه القضية، وهذه هي الوسيلة الوحيدة لإنصافنا، أما إعادة المباراة فلن ترفع عنا الضرر“.

ومن جانبه يواصل نادي الترجي التونسي محاولاته لوقف قرار إعادة المباراة، وأكد النادي بدوره في بيان سابق عزمه على الطعن في هذا القرار لدى الجهات الدولية المختصة واتخاذ كل الإجراءات الضرورية للدفاع عن حق الفريق بكل الطرق القانونية.

وترددت أنباء، مساء أمس، في عدد من وسائل الإعلام التونسية، تفيد بأن إدارة نادي الترجي التونسي تعتزم رفض قرار إعادة المباراة، متمسكة بحقها في التتويج باللقب.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

رسميا: الإتحاد الأفريقي يقرر إعادة نهائي الوداد والترجي

ليكيب: ما حدث في رادس مشهد سريالي من منظمين هواة