أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة

قرر الإتحاد الأفريقي لكرة القدم إعادة مباراة الدور النهائي من مسابقة دوري الأبطال بين الترجي التونسي والوداد البيضاوي المغربي خارج تونس، بعد بطولة كأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها مصر في الفترة من 21 يونيو الى 19 يوليو.

وأكد هادي هامل، مستشار رئيس الاتحاد الأفريقي، في تصريحات نقلتها وكالةفرانس برسالفرنسية: ”شروط اللعب والأمن لم تكن قائمة خلال مباراة إياب الدور النهائي لدوري الأبطال، ما حال دون اكتمال المباراة. بالتالي، ستعاد المباراة على أرض خارج تونس“.

وأضاف: ”ستعاد المباراة بعد كأس الأمم الأفريقية في موعد يحدد لاحقًا، يجب أن تأخذ إدارة المسابقات الإجراء بمقتضى ما تم اقراره اليوم“.

وأردف: ”يتعين على الترجي إعادة الكأس إلى الأمانة العامة للاتحاد مع الميداليات الموزعة على اللاعبين ”.

ورفض الوداد المغربي استكمال مباراة الإياب أمام الترجي على ملعب رادس، بعد اعتراض لاعبي الفريق على تعطل تقنية الفيديو، وهو ما حرمهم من التأكد من صحة هدف أحرزه وليد الكرتي في الشوط الثاني.

ولم يتم احتساب هدف الكرتي بداعي التسلل، وأعلن الحكم باكاري جاساما، فوز الترجي وتتويجه بطلًا للمسابقة بعد أن توقفت المباراة لأكثر من ساعة.

ودعا أحمد أحمد رئيس الكاف، اللجنة التنفيذية بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم لاجتماع طارئ عقب المباراة، لمناقشة الأحداث التنظيمية التي شهدتها المباراة، والتي أثارت جدلًا كبيرًا ومطالبات مغربية بإعادة اللقاء.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

ليكيب: ما حدث في رادس مشهد سريالي من منظمين هواة

نجم الترجي: لاعبو الوداد وافقوا علي خوض المباراة بدون فيديو