أخبار الآن | دبي – Graphic news

يلتقي المنتخب الهولندي مع المنتخب البرتغالي في نهائي دوري الأمم الأوروبية اليوم 9 حزيران (يونيو) على استاد دو دراغاو، بوتو.
ويتفوق المنتخب البرتغالي على نظيره الهولندي من حيث المواجهات التاريخية، حيث فاز بـ 7 مباريات، مقابل فوز المنتخب الهولندي بمبارتين آخرها كان عام 2018 بنتيجة 3-0، و4 تعادلات آخرها كان عام 2013 بنتيجة 1-1.
وتمكن الفريق الهولندي من الوصول الى النهائي بعد تحقيقه النتائج التالية: خسر من فرنسا (2-1)، فاز على ألمانيا (3-0)، كما فاز على فرنسا (0-2)، تعادل مع ألمانيا (2-2)، وفاز على انكلترا (3-1) في الدوري النصف نهائي.
أما المنتخب البرتغالي فقد فاز على ايطاليا (0-1)، وكذلك فاز على بولندا (3-2)، ثم تعادل مع كل من ايطاليا (0-0-) وبولندا (1-1)، ثم فاز على سويسرا (3-1) في الدور النصف النهائي.
ويقود الكتيبة الهولندية المدرب رونالد كومان، أما كابتين الفريق فهو اللاعب فيرجيل فان دييك الذي يهدف للفوز بأول كأس له منذ العام 1988. ومن المتوقع أن تكون التشكيلة على الشكل التالي:
حراسة المرمى: سيليسين
دفاع: دومفريس، دي ليخت، فان دييك، بلايند.
وسط: بيرجوين، دي رون، وينالدوم، بابل.
هجوم: ديباي
أما المنتخب البرتغالي فيخوض المباراة بإدارة فنية من قبل المدرب فرناندو سانتوس، وقيادة اللاعب كريستيانو رونالدو. ومن المتوقع أن تكون التشكيلة على الشكل التالي:
حراسة المرم: روي باتريسيو
دفاع: سيميدو، فونتي، دياس، جيريرو
وسط: فرنانديز، كارفاليو، نيفيس، ب. سيلفا
هجوم: فيليكس، رونالدو

ويُشار الى أن حكم المباراة هو البرتو انديانو مالينكو.

نهائي دوري الأمم الأوروبية بين هولندا والبرتغال.. من سيفوز؟ (إنفوغراف)

Graphic news

مصدر الصورة: storyblocks

للمزيد:

باريس سان جيرمان يعلن غياب نيمار 4 أسابيع بسبب الإصابة

تونس تكشف عن قميص مبهر لنسور قرطاج في كأس أمم أفريقيا