أخبار الآن | البرتغال – theguardianbbc – eurosport

عقب فوز هولندا على إنكلترا بنتيجة 3-1 في المباراة التي جمعتهما، أمس الخميس على ملعب “أفونسكو أنريكي” – البرتغال قبل نهائي دوري الأمم الأوروبية، فإنّ مدرّب فريق إنكلترا غاريث ساوثغيت خرج بتصريحٍ تطرّق إلى خطأين دفاعيين فادحين في الوقت الإضافي.

وخُطفت الكرة من جون ستونز عند حدود منطقة الجزاء لتتقدم هولندا 2-1، قبل أن يمرر روس باركلي كرة سيئة ليحسم منتخب هولندا المواجهة بالهدف الثالث. وعليه، فقد أشار غاريث إلى أنه “لا يمكن إلقاء اللوم على التزامه بأسلوب تمرير الكرة من الخلف”، وقال: “الإرهاق لعب دوراً وكذلك غياب التركيز”.

وقال أمام الصحفيين: “أطلب من اللاعبين الاعتماد على أسلوب صعب في الخلف. لولا هذا الأسلوب لما وصلنا إلى هنا”. وأضاف: “هولندا أيضاً ارتكبت خطأ فادحاً في الدفاع. لم نخسر بسبب أسلوبنا، بل خسرنا بسبب الإرهاق والافتقار للفاعلية”.

وخسر منتخب إنكلترا في آخر أربع مباريات في الدور قبل النهائي بجميع المسابقات من بينها كأس العالم 1990 و2018 وبطولة أوروبا 1996. وقال ساوثغيت: “تحدثنا قبل المواجهة عن المباريات المثيرة التي خاضتها إنكلترا في البطولات الماضية. لعبنا ضد فريق على أعلى مستوى لكننا تجاوزنا المشكلات التي سببتها هولندا لنا. ارتكبنا العديد من الأخطاء في الثلث الدفاعي”.

ولفت إلى أنّ “الفريق سيطر على اللعب بعد هدف التعادل”، وقال: “لقد قمنا بتغيير بعض الأمور وشارك رحيم سترلينغ بشكل أكثر فاعلية، ثم أحرزت هولندا الهدف الثاني”.

وتابع: “تعلمنا الكثير. ديكلان رايس كان رائعاً وأعتقد أن روس باركلي قدم أداء قوياً. الجماهير تشعر بخيبة أمل لكن عليهم النظر إلى الصورة الأكبر”.

مدرّب انكلترا يخرج عن صمته بعد الخسارة أمام هولندا.. فماذا قال؟

getty

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

هولندا تتغلب على إنجلترا وتبلغ نهائي دوري الأمم الأوروبية