أخبار الآن | أوروبا – وكالات

تلتقي اليوم الخميس 6 يونيو (حزيران) هولندا مع إنكلترا في نصف نهائي دوري الأمم الأوروبية عند الساعة 21:45 بحسب توقيت المملكة العربية السعودية.

 

21:45 هولندا × إنكلترا

 

ويحلم منتخب إنكلترا بتحقيق فرصته فى إحراز لقبه الأول منذ مونديال 1966، عندما يواجه الليلة، منتخب هولندا فى نصف نهائي دوري الأمم الأوروبية الذي سوف يقام على ملعب أفونسو هنريكيس بمدينة جيمارايس البرتغالية.
وكانت قرعة الدور نصف النهائي للمستوى الأول من مسابقة دوري الأمم الأوروبية في كرة القدم التي سحبت في مدينة “دبلن”، قد أسفرت عن مواجهة بين إنكلترا وهولندا والبرتغال وسويسرا.
زادت التوقعات بعد بلوغ إنكلترا نصف نهائي المونديال الأخير وتحقيقها انتصارات لافتة على إسبانيا وكرواتيا في دور المجموعات لدوري الأمم، فبلغت تشكيلة المدرب جاريث ساوثجيت نصف النهائي الثاني تواليا خلال 12 شهرا.
في المقابل، منتخب هولندا الذي تأهل بقيادة المدرب الجديد رونالد كومان بعد أن اجتاز مجموعة صعبة ضمت ألمانيا بطلة العالم السابقة وفرنسا الفائزة بنسخة كأس العالم الأخيرة، خصوصا بعد أن تراجعت الكرة الهولندية في السنوات الاخيرة، وعجزت عن التأهل الى كأس العالم 2018 وكأس أوروبا 2016.
وينعم الفريق بقيادة مدافع ليفربول الإنكليزي فيرجيل فان دايك والعناصر الشابة المتميزة لأياكس امستردام الذي أهدر التأهل الى نهائي دوري ابطال اوروبا بشق النفس أمام توتنهام الإنكليزي.
في الواقع لاعبو المنتخب الهولندي هم العمود الفقي للعديد من الأندية الأوروبية ومنها الإنكليزية على غرار فان دايك ولاعب الوسط جورجينيو فينالدوم الذي شارك أساسيا في نهائي دوري الأبطال المتوج ليفربول بلقبه على حساب توتنهام.

مصدر الصورة: Storyblocks

للمزيد:

نيمار يغيب عن تشكيلة البرازيل في كوبا أمريكا للأصابة

هكذا وصّف نائب رئيس الإتحاد التونسي قرار “الكاف”