أخبار الآن | فرنسا – theguardian – bbc – metro

بلغت جوهانا كونتا نصف نهائي بطولة رولان غاروس الفرنسية في التنس، ثانية البطولات الأربع الكبرى. وباتت كونتا (28 عاماً) أوّل بريطانية تصل إلى هذه المرحلة منذ 36 عاماً، بعد تغلبها على الأمريكيّة سلون ستيفنز، علماً أنّ جو ديوري كانت آخر بريطانية تبلغ هذا الدور عام 1983.

وستواجه كونتا المصنفة 26 عالمياً، التشيكيّة ماركيتا فوندروشوفا (19 عاماً) التي أقصت الكرواتية بترا مارتيتش. وكانت كونتا هزمت وصيفة النسخة الماضية بمجموعتين 6-1 و6-4، لتضرب موعداً مع فوندروشوفا التي أصبحت أول مراهقة تصل دور الأربعة منذ بطلة 2017 اللاتفية يلينا أوستابنكو، وذلك بفوزها على مارتيتش المصنفة 31 بمجموعتين 7-6 (7-1) و7-5.

واستطاعت كونتا تجاوز كل العقبات في البطولة، إذ لم يسبق لها أن فازت بأي مباراة خلال مشاركاتها الاربع السابقة. وتأهلت كونتا الى الدور نصف النهائي لاحدى البطولات الأربع الكبرى للمرة الثالثة في مسيرتها بعد بطولتي استراليا المفتوحة عام 2016 وويمبلدون عام 2017.

وبعد تحقيقها فوزها الثالث، قالت كونتا: “اللعب للمرة الاولى على ملعب فيليب شاترييه الجديد كان رائعاً، خصوصاً أمام واحدة من أفضل اللاعبات في العالم”. وأضافت: “أنا سعيدة جدا لأن الظروف المناخية كانت عاصفة، وسلون هي نوع من اللاعبات اللواتي بإمكانهن انتزاع المباراة”.

وستكون مواجهة نصف النهائي الثالثة بين كونتا وفوندروشوفا، بعد الأولى عام 2018 في الدور الأول لدورة إنديان ويلز حين فازت الأخيرة بمجموعتين، قبل أن ترد البريطانية اعتبارها هذا الموسم في الدور ربع النهائي لدورة روما بفوزها بثلاث مجموعات.

https://twitter.com/BellshawGeorge/status/1135945718995259392

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

ميسي يتفوق على رونالدو في سباق الهدف الأجمل في دوري الأبطال