أخبار الآن | مدريد – bbc – footmercato – dailymail

لم تكن المباراة التي جمعت ليفربول وتوتنهام هوتسبير، سهلة على مدرب الفريق الأخير ماوريسيو بوتشيتينو. 3 أسابيع من التدريب ذهبت هباءً بعد 23 ثانية من بداية نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، عندما احتسبت ركلة جزاء ضد موسى سيسوكو.

ومع النجم المصري محمد صلاح كانت لحظات هزّ الشباك، حيث منح الأخير فريقه “ليفربول” بداية رائعة، رغم أنّ الفريق نفسه فشل في استغلال ذلك ومضاعفة النتيجة، حتى أتى ديفوك أوريغي وسجّل الهدف الثاني في النهاية. فعلياً، فإنّ توتنهام في هذه اللحظات فقد كل الآمال. البداية الصادمة للمباراة جعلت من توتنهام يبقى تحت سيطرة ليفربول، ولم يتحسن أداء لاعبي الفريق الأول، سوى في الشوط الثاني.

وبعد اللقاء، يقول بوتشيتينو، الذي ما زال يبحث عن لقبه الأول مع الفريق الذي أصبح وجوده في دوري الأبطال معتاداً منذ توليه المسؤولية في 2014: “لم نكن محظوظين. اهتزت شباكنا بركلة جزاء”.

وتابع: “أن تبدأ متأخراً 1-صفر كان أمراً صعباً. قمنا بتغيير خططنا. ركلة الجزاء، كانت الظروف التي لا يمكن أن نتحكم أو نستعد لها. لا يمكن أن تصدق أن تكون متأخراً 1-صفر بعد دقيقة واحدة. نفسياً الأمر كان صعباً”.

وأضاف: “نشعر بخيبة أمل لكني فخور باللاعبين. الانتصارات تحسم المباريات النهائية وليس اللعب بشكل جيد. الأمر لا يتعلق بالخطط. احتساب ركلة جزاء بعد 20 ثانية كان له تأثير كبير. الأمر مؤلم لكن يجب علينا الاستمرار. بالتأكيد الوضع صعب لكن بعد عدة ساعات سيكون علينا تغيير تفكيرنا وأن نكون إيجابيين”.

وقام بوتشيتينو بما يشبه المعجزة ليقود توتنهام إلى النهائي، خصوصاً بعد عدم ضمّ أي لاعب في آخر فترتي انتقال. ومع هذا، أشار بوتشيتينو إلى أن “النادي يجب ألا يفقد إيمانه بإمكانية الفوز بالألقاب قريباً”.

مصدر الصورة: afp

للمزيد:

ليفربول يتوج ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم