أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (عبدالكريم جلمود)

يحتضن ملعب واندا متروبوليتانو في العاصمة الإسبانية “مدريد”، المواجَهة الإنجليزية المرتقبة بين ليفربول وتوتنهام، مساء اليوم، لحساب نهائي دوري أبطال أوروبا، التفاصيل مع عبدالكريم جلمود.

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة إلى العاصمة الاسبانية مدريد عندما تتلاقى أحلام أبناء المدرب الألماني يورغن كلوب بطموحات أبناء الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو في نهائي دوري أبطال أوروبا.

وعلى ملعب واندا ميتروبوليتانو وفي قمة أوروبية انجليزية يواجه فريق ليفربول نظيره توتنهام سعيا لمعانقة الكأس ذات الأذنين الغالية.

وللمرة الثانية على التوالي التي يصعد فيها ليفربول للمباراة النهائية بعد أن خسر أمام ريال مدريد في النسخة الماضية، يطمح الريدز لتتويج موسمه الأكثر من رائع بعد أن خسر لقب الدوري الانجليزي الممتاز لمصلحة مانشستر سيتي.

ليفربول وصل إلى المباراة النهائية بعدما تجاوز عقبة برشلونة بريمونتادا أذهلت عشاق كرة القدم، اذ فاز برشلونة 3/0 ذهابًا على ملعب كامب نو، قبل أن يفوز ليفربول 4/0 على ملعبه أنفيلد.

ولم يكن تونتهام ببعيدا عن تحقيق مفاجآة أيضا، فقد بلغ المباراة النهائية على حساب أياكس أمستردام الهولندي، بعد أن قلب تأخره في مباراة الذهاب على ملعبه إلى نتيجة ايجابية في مباراة الاياب في هولندا.

وبينما يطمح ليفربول لرفع رصيده إلى 6 ألقاب، ويسعى توتنهام لحصد أول ألقابه في دوري أبطال أوروبا، ترسم انجلترا تاريخا جديدا للمسابقة بعد أن كسرت هيمنة الاسبان على اللقب القاري في السنوات الخمس الأخيرة.

ونظرا لما شهدته النسخة الحالية من البطولة الأجمل والأمتع لعشاق كرة القدم، يبدو أنه من الصعب توقع ملامح البطل، فلاشيء بات مستحيلا في عالم كرة القدم.

من موسكو الصحافية الرياضية عفراء الجول 

photo source: gettyimages

اقرا: تريندينغ الآن.. نجم جديد لدور باتمان وجدل في نهائي دوري أبطال أفريقيا