أخبار الآن | دبي – DW

مع إنتهاء أغلب الدوريات الكبرى في كرة القدم لهذا الموسم، وصلت مسيرة بعض النجوم إلى نهايتها، في ظل مسار شهد خيبات أمل، ولحظات تميّز ونجاح. ومن المتوقع أن تستمر علاقة هؤلاء مع كرة القدم، وقد يكون ذلك من خلال التدريب والعمل الإداري داخل الأندية.

فمن هم أبرز هؤلاء؟ 

تشافي هيرنانديز

– أعلن المايسترو الإسباني تشافي هيرنانديز رسمياً اعتزاله كرة القدم نهاية هذا الموسم.

– اشتهر تشافي بلقب “المايسترو”، وعاش لحظات ذهبية مع فريقه السابق برشلونة، وتوج معه بعدة ألقاب محلية وقارية في أكثر من مرة.

– تميز بتمريراته المتقنة للغاية، والتي عجزت دفاعات أقوى الفرق عن التعامل معها.

– كان يتمتع بقدرة كبيرة على الاحتفاظ بالكرة، وذلك رغم محاولات الفرق المنافسة الحصول عليها.

– فاز تشافي هيرنانديز بكأس الأمم الأوروبية (2008، 2012) مع المنتخب الإسباني ولقب كأس القارات، وكذلك كأس العالم سنة 2010 في مونديال جنوب إفريقيا.

3 لاعبين يختتمون مسيرتهم مع كرة القدم.. من هم؟ (صور)

getty

بيتر تشيك

– سيكون لقاء نهائي الدوري الأوروبي بين أرسنال وتشيلسي يوم غدٍ الأربعاء (29 مايو/أيار 2019) آخر مباراة في مسيرة حارس “المدفعجية” التشيكي بيتر تشيك، الذي يُعتبر واحداً من أفضل حراس المرمى في السنوات الأخيرة.

– تميّز تشيك كثيراً أثناء حمله قميص فريق تشيلسي من 2004 حتى 2015، حيث فاز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم 4 مرات، ومسابقة دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي مرة واحدة.

– تقارير صحفية كشفت أن تشيك سيعود إلى فريقه السابق تشيلسي، ولكن كمدير رياضي للفريق.

3 لاعبين يختتمون مسيرتهم مع كرة القدم.. من هم؟ (صور)

getty

روبن فان بيرسي

– أنهى المهاجم الهولندي روبن فان بيرسي مسيرته الكروية بالكثير من الأرقام المميزة، وتألق بشكل لافت في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، وكان مصدر رعب للعديد من الحراس.

– بدأ فان بيرسي مسيرته كلاعبٍ محترف في صفوف فريق فينورد روتردام الهولندي، لينتقل بعدها إلى “البريميرليغ” عبر فريق أرسنال.

– حمل فان قميص “المدفعجية” لمدة 8 سنوات، وانتقل بعد ذلك إلى مانشستر يونايتد، حيث قضى مع “الشياطين الحمر” 3 مواسم ناجحة للغاية، وسجل عدة أهداف حاسمة.

– في سنة 2015، حط فان بيرسي الرحال في الدوري التركي، إذ حمل قميص فنربخشة لمدة عامين ونصف، ليعود مجدداً إلى فينورد روتردام وينهي مسيرته الكروية هناك.

– يعرف فان بيرسي بحاسته التهديفية الكبيرة أمام المرمى، وتسجيله للأهداف من زوايا تبدو صعبة للوهلة الأولى.

3 لاعبين يختتمون مسيرتهم مع كرة القدم.. من هم؟ (صور)

getty

مصدر الصور: getty

للمزيد:

ملعب “ويمبلي” يستضيف أغلى مباراة كرة قدم في العالم