أخبار الآن | اسبانيا – euronews

أعلن أسطورة نادي برشلونة ومنتخب إسبانيا تشافي هيرنانديز (39 عاما) أنه سيعتزل اللعبة بنهاية الموسم الجاري، وذلك بعد مسيرة كروية امتدت لـ 24 عاما.
وفي هذا الصدد، قال تشافي في تصريحات صحفية: “هذا هو موسمي الأخير كلاعب، لكنني أتطلع لما يخبئه المستقبل بالنسبة لي كمدرب”.
وبدأ تشافي مسيرته مع صفوف الناشئين في برشلونة عام 1991، قبل أن يتم تصعيده إلى الفريق الأول عام 1998، فيما استمرت مسيرته في “كامب نو” حتى عام 2015.
وأضاف تشافي: “أحب رؤية الفرق تأخذ زمام المبادرة في الملعب، تهاجم وتعود إلى جوهر ما نحب جميعا منذ أيام طفولتنا: امتلاك الكرة”.
وتابع “ما حققته في العقدين الأخيرين كان ممتازا، وبالتالي أعتقد أنه من واجبي أخذ زمام المبادرة من الملعب والعودة إلى كرة القدم كلما أمكن ذلك”.

وحقق تشافي خلال مسيرته الكروية لقب الدوري الإسباني 8 مرات، وكأس ملك إسبانيا 3 مرات، والسوبر المحلية 6 مرات، فضلا عن 4 تتويجات بدوري أبطال أوروبا، بالاضافة الى دوره الكبير في التتويج بكأس العالم 2010، وبطولة أوروبا عامي 2008 و2012.
والجدير بالذكر أن تشافي، الذي يعد واحدا من بين أفضل لاعبي الوسط في تاريخ كرة القدم، ينوي أن يتجه إلى التدريب، لتطبيق فلسفة الهولندي الراحل يوهان كرويف الذي يعتبره أبا روحيا له.

مصدر الصورة: AFP

للمزيد:

مدرب توتنهام يطالب لاعبيه باللعب مثل ميسي

تشيلسي ينفرد برقم قياسي جديد في الدوري الأوروبي