أخبار الآن | اسبانيا – dw

بعد خروج نادي برشلونة من مسابقة دوري أبطال أوروبا أصبح الشك يُحيط بشكل كبير بمستقبل مدرب “البلوغرانا” إرنستو فالفيردي.
وتُشير المعلومات الى أن برشلونة، وضع قائمة صغيرة تضم ثلاثة مرشحين لتولي مهمة الإشراف على تدريب النادي الكتالوني بداية من الموسم القادم، وذلك خلفاً للمدرب الحالي إرنستو فالفيردي، الذي يبدو أنه يعيش أيامه الكروية الأخيرة مع الفريق.

ويأتي على رأس المرشحين لخلافة فالفيردي في مهمة تدريب برشلونة مدرب أياكس أمستردام إيريك تين هاج، إذ استطاع المدرب الهولندي هذا الموسم أن يُقدم أوراق اعتماده كواحد من المدربين القادمين بقوة في عالم الساحرة المستديرة، بعدما قاد أياكس إلى نصف نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا.

أما الاسم الثاني المرشح لتدريب برشلونة هو المدرب الفرنسي لوران بلان، الذي سبق له الإشراف على تدريب باريس سان جيرمان قبل سنوات، وقاده إلى الفوز بلقب الدوري الفرنسي لكرة القدم في أكثر من مرة.

أما الاسم الثالث، فهو مدرب ريال بيتيس كيكي سيتيين (60 عاماً)، الذي قدم الموسم الماضي أداء قوياً مع ريال بيتيس، فيما تراجع مستوى الفريق نوعاً ما في الموسم الحالي، ويحتل المرتبة 13 في جدول ترتيب الدوري الإسباني لكرة القدم برصيد 44 نقطة.

في المقابل، أورد موقع “لو 10 سبورت” الفرنسي أن نجم برشلونة الأول ليونيل ميسي، يتحكم في مصير فالفيردي مع الفريق الكتالوني، وأضاف أنه لو رغب النجم الأرجنتيني في رحيل فالفيردي فإن إدارة الفريق لن تتردد في القيام بذلك.

مصدر الصورة: AFP

للمزيد:

تغييرات ستطرأ على مسابقة دوري الأبطال.. الأندية الكبرى المستفيد الأول

أبرز المباريات العربية والعالمية لليوم الخمي