أخبار الآن | سويسرا – فرانس برس

طرحَ الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أمام روابط الدوريات الأوروبية المحلية، خلال إجتماع في مقره السويسري في نيون، “مسودة” متعلقة بالإصلاحات المقترحة على مسابقة دوري الأبطال، تصب لصالح الأندية الكبرى.

ووفقاً لوكالة “فرانس برس”، فإنّه “في حال تمّ اعتماد هذه المسودة المقترحة والمثيرة للجدل التي من المفترض أن يبدأ العمل بها اعتباراً من العام 2024، فذلك يعني أنّ تغييراً كبيراً سيطرأ في دور المجموعات يشمل توزيع الفرق على أربع مجموعات من ثمانية فرق بدلاً من الصيغة الحالية لثماني مجموعات من 4 فرق”. وبهذا، فإنّ ذلك يعني المزيد من المباريات للفرق المشاركة في المسابقة، مع اعتماد نظام الصعود والهبوط في خطة تصب لمصلحة الأندية الكبرى.

ولن تشهد الخطة الإصلاحية في المسابقة الأهم على الإطلاق على صعيد الأندية، إقامة مباريات في عطلة نهاية الأسبوع. الأمر هذا سيخفف من حدة الاعتراضات من قبل رابطات الدوريات المحلية التي أعربت خلال اجتماع لها الثلاثاء في مدريد عن قلقها العميق مما يدور في الكواليس، مطالبة بضرورة استشارتها والأخذ برأيها في أي تعديلات محتملة.

وتشمل الخطة تأهل الفرق الخمسة الأولى من كل مجموعة الى النسخة المقبلة من المسابقة، بدلاً من أن يكون ذلك مرتبطاً بتصنيفها في نهاية الموسم الكروي في بلادها، ما يعني تقليص حظوظ الفرق الصغرى بالمشاركة في المسابقة.

مصدر الصورة: تعبيرية – afp

للمزيد:

توتنهام على موعد مع ليفربول في نهائي أبطال أوروبا